أصدرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أمر إسناد لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى بقيمة 860 مليون جنيه، لتطوير 100 فدان بمشروع الحديقة المركزية للعاصمة الإدارية (النهر الأخضر)، وهو ما يمثل المرحلة الأولى من نطاق الأعمال المسندة للشركة بهذا المشروع والبالغة 212 فدان.

ووفقًا لأمر الاسناد الأخير، يصل إجمالي الأعمال المسندة من هيئة المجتمعات العمرانية لصالح شركة “المراسم الدولية للتطوير العمراني” في العاصمة الإدارية إلى نحو 15 مليار جنيه، وهو ما يعكس المكانة التي تتمتع بها الشركة والثقة التي تحوزها لدى العملاء.

وتشارك المراسم في تنفيذ مشروع النهر الأخضر بجانب عدد من الشركات الأخرى، حيث يبلغ عرض المشروع من 500 متر إلى ألف متر، وطوله 35 كم، ويضم النهر الأخضر منطقة حدائق مفتوحة ومراكز تسوق، ومشروعات فندقية وترفيهية، بالإضافة إلى حدائق مركزية كبرى، ومسارح مفتوحة، وبحيرات صناعية، وبحيرات للفن والرسم، ومكتبات، ومطاعم، ومسطحات خضراء، على أعلى مستوى.

وتقع المرحلة الأولى لمنطقة النهر الأخضر على مساحة ألف فدان تقريبًا، بطول 11 كم، تمتد من الطريق الدائري الأوسطي الذي يعتبر البوابة الرئيسية لدخول العاصمة الإدارية منطقة الـGate Way، ثم منطقة وسط المدينة، ثم منطقة الأعمال المركزية التي تضم منطقة الأبراج «ناطحات السحاب»، وتنتهى المرحلة الأولى بالطريق الدائري الإقليمي.

وجديرٌ بالذكر أن “المراسم الدولية للتطوير العمراني” تعمل عبر خطط طموحة تتوافق مع سياسات الدولة المصرية لتشجيع الاستثمارات في المجال العقاري، كما تحرص دائمًا على مواكبة التطور العقاري والالتزام بأقصى معايير الجودة تحت شعار “نبني لنطور الحياة”؛ وفي إطار ذلك أطلقت الشركة هذا العام فكرة الخيار الاستثماري “شريك المراسم”، الذي يتيح للعملاء فرصة الاستثمار مع الشركة بمشروعها فيفث سكوير (Fifth Square) بالتجمع الخامس.

 الجدير بالذكر أن الخيار الاستثماري الجديد قد لاقى نجاحًا كبيرًا بعد تطبيقه في المملكة المتحدة منذ عام 2008.

اترك تعليق