الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةGB غبور تطلق «شيرى أريزو 5» المُجمعة محليا بجودة عالية فى السوق...

GB غبور تطلق «شيرى أريزو 5» المُجمعة محليا بجودة عالية فى السوق المصرى

قال الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة GB غبور أوتو، إن السيارة “أريزو 5” التي احتفلت الشركة بتدشينها اليوم تمثل بديلاً لسيارة “فيرنا”، وهي سيارة لكل المصريين وتضم جميع الإمكانيات بجودة عالية.

وفي حفل تدشين سيارة “شيري أريزو 5″، أكد الدكتور غبور، أن الشركة لديها ثوابت بأن الدولة التي تضم 100 مليون مواطن، لن تعيش بدون صناعة سيارات، مؤكدا أن السوق المصرية قادرة على استيعاب 2 مليون سيارة رغم المشككين في السيارات وزعم خروجها من السوق.

وأوضح “تأتي خطوة تجميع شيري “Arrizo 5” في مصنع “بريما” كترجمة عملية لإيماننا الكبير بأهمية دعم وتطوير قطاع صناعة السيارات، إضافة إلى التزامنا بتلبية احتياجات العميل المصري عبر حصوله على سيارة بمواصفات عالمية بسعر تنافسي يناسب القوة الشرائية للشريحة العظمي من العملاء”.

ويأتي طرح “Arrizo 5” في ظل التأكيد على اهتمام “شيري” العالمية بسوق السيارات ضمن 7 أسواق على قائمة أولوياتها.

وقد كشفت GB غبور أوتو عن شيري Arrizo 5 المجمعة محليا وقدمت عرضا شاملا عن أبرز مواصفاتها خلال الحفل الذي حضره الدكتور رءوف غبور، والمهندس حسن أبو الفتوح الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو الفتوح أوتوموتيف، وGuibing Zhang رئيس شركة شيري انترناشونال الصينية، وإبراهيم نجيب الرئيس التنفيذي لقطاعات السيارات الملاكي بشركة جي بي غبور أوتو لقطاع سيارات الركوب، وكمال نجيب النائب المساعد للرئيس التنفيذي لسيارات شيري.

وقال Guibing Zhang “يأتي احتفالنا اليوم بإطلاق النسخة المجمعة محليا من Arrizo 5 في إطار هدفنا نحو تعميق صناعة سيارات شيري في مصر. وتعد هذه السيارة واحدة من أبرز سيارات شيري، حيث تعتمد على منصة M1X، وتتمتع بمظهر عصري وبها العديد من التكنولوجيا والكماليات، كما أنها حاصلة على تقييم 5 نجوم في تصنيف C-NCAP. ونأمل في أن تصبح Arrizo 5 الاختيار الأول للعميل المصري”.

وتقدم جي بي غبور أوتو شيري “Arrizo 5” في ثلاث فئات، الأولى “مانيوال” إضافة إلى فئتين “أوتوماتيك”، وبضمان لمدة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر (أيهما أقرب).

وحصلت جميع الفئات الثلاث على محرك DVVT بسعة 1.499 سي سي، بقوة 114 حصان عند 6150 دورة في الدقيقة مع 141 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران 3800 دورة في الدقيقة فقط، ونظام دفع أمامي، ونظام توفير الوقود. وتأتي الفئة الأولى بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أما الفئة الثانية والثالثة فهما مزودتان بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

وتتمتع Arrizo 5 بتصميم انسيابي عصري تظهر شخصيته من المصابيح الهالوجين الأمامية، ونظام إضاءة نهارية بتقنية LED، مع إمكانية التحكم في ارتفاع وانخفاض مستوى إضاءة المصابيح الأمامية. كما أنها مزودة بفتحة سقف، ومرايات كهربائية خارجية بها اشارات جانبية.

وتأتي المقصورة الداخلية بخامات عالية الجودة، بداية من الكونسول الوسطى، الذي يحتوي على شاشة ترفيهية HD مقاس 7 بوصة، تتيح ربط الهاتف بالسيارة عبر تقنية البلوتوث، وصولًا إلى مكيف الهواء ذو الفتحات للركاب في المقاعد الخلفية.

تتميز شيري “Arrizo 5” بعدة مزايا لضمان أمان وسلامة الركاب، ومنها نظام منع إدارة المحرك، ومكابح مضادة للانغلاق ABS، وتوزيع قوة الفرامل الكترونيًا EBD، ووسائد هوائية أمامية، وكاميرا ونظام تحذير المسافة الخلفية لمساعدة السائق على الاصطفاف في المكان الصحيح بكل سهولة. بالإضافة إلى نظام ISO FIX لتثبيت مقاعد الأطفال في السيارة.

الجدير بالذكر، أن شركة GB غبور أوتو حصلت على حقوق تمويل وتوزيع وتسويق سيارات “شيري”، بعد إبرامها اتفاقية تعاون مع شركة شيري انترناشونال في 2015، وكذلك توفير خدمات الصيانة والضمان وقطع الغيار عبر شبكة خدمات ما بعد البيع التي تمتلكها والتي تعد الأكبر والأوسع انتشارا في مصر.

وتبلغ أسعار “Arrizo 5” المجمعة محلياً بفئاتها الثلاثة كالتالي: تبدأ من 168 ألف و900 جنيه، والفئة الثانية 177 ألف و900 جنيه، والفئة الثالثة 202 ألف و900 جنيه.

 

اقرأ المزيد