الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«مكسبى» تكرم الفائزين بمسابقة «الكل يستطيع» لريادة أعمال أصحاب الهمم بالإسكندرية

«مكسبى» تكرم الفائزين بمسابقة «الكل يستطيع» لريادة أعمال أصحاب الهمم بالإسكندرية

نظمت مؤسسة جين مصر/ مكسبي، إحتفالية لتكريم الفائزين بنهائيات مسابقة “الكل يستطيع” بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، وذلك بالتعاون مع سفارتي الولايات المتحدة وهولندا في مصر، حيث شهدت المسابقة تنافس 9 فرق متأهلة بين رواد أعمال قدموا أفكاراً لخدمة أصحاب الهمم.

وتأتي المسابقة في إطار إلتزام مؤسسة مكسبي وإداراكها لأهمية تحقيق التوازن في مجتمع ريادة الأعمال بدعم جميع جميع الفئات وتقديم فرص لجميع رواد الأعمال، أصحاب الأفكار المبتكرة.

وشهدت الفعاليات فوز 3 فرق بالمسابقة وهم فريق Ihelp الذي حصل على المركز الأول، وفريق “عصا نور الإلكترونية” بالمركز التاني، فيما حل فريق “لعبة محاكي القيادة” في المركز الثالث، حيث تنوعت أفكار الفرق المتأهلة بين أفكار تنتمي لأصحاب همم مهتمين ببدء شركاتهم الناشئة وأفكار تعمل على خدمة أصحاب الهمم وحل تحديات يواجهونها.

وشارك بأحداث الحفل النهائي للمسابقة كل من هشام يسري مدير المجتمع بمؤسسة مكسبي، والدكتور وائل الدسوقي رئيس مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وسالي برسوم ولويس مارتينز كممثلين عن سفارة هولندا في مصر، وميشيل أنجولو ممثلة عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، وأخيراً رامي عصام المدير العام لشركة “كريم” بالاسكندرية.

وحصل فريق Ihelp على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه، بينما حصل فريق “عصا نور الإلكترونية” بجائزة قدرها 50 ألف جنيه، فيما بلغت قيمة جوائز المركز الثالث لفريق “لعبة محاكي القيادة” نحو40 ألف جنيه، وتأتي الجوائز المالية بهدف مساعدة ة الفرق على تنفيذ أفكارهم وتطويرها بشكل أفضل لتناسب إحتياجات السوق.

وبدورها، أكدت مؤسسة جين مصر/ مكسبي إن إختيار الأفكار الفائزة تم وفقاً لعدداً من المعايير الرئيسية والتي يأتي في مقدمتها مدى قدرة تلك الأفكار وقابليتها على النمو والتطور لتنفذ على أرض الواقع، ومدى جودة خطة العمل المقترحة بما يؤهل تلك الأفكار للمساهمة بفاعلية في خطط التنمية المجتمعية الشاملة.

وأوضحت، أن المسابقة تأتي في ضوء التعاون المثمر مع عدداً من الشركاء الاستراتيجيين خاصة سفارتى الولايات المتحدة وهولندا، بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتي استضافت نهائيات المسابقة، في ظل وعي هؤلاء الشركاء بأهمية تمكين أصحاب الهمم على نطاق أوسع وأشمل ومساعدتهم جميعا على دخول مجتمع ريادة الأعمال بمصر والتعرف على رواد أعمال متمرسين لتبادل الخبرات بشكل أكبر خلال الفعاليات.

وتعمل الأفكار الفائزة على دعم أصحاب الهمم من خلال توفير خدمات مختلفة لتسهيل حياتهم.. ففريق iHelp يعمل كمنصة إلكترونية تساعد الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة وكبار السن في البحث عن الخدمات أو المعلومات والعثور عليها بسهولة في خطوات قليلة مع ضمان سهولة الوصول والسعر العادل والجودة الموثوق به.

 أما “عصا النور” يعمل على تقديم عصا إلكترونية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في التغلب علي أغلب المشاكل التي يواجهونها عند الحركة، فيما يعمل فريق “لعبة محاكي القيادة” على تقديم أول لعبة ترفيهية تفاعلية وتشاركية باللغة العربية لمحاكاة العاب سباق السيارات المنتشرة بإستخدام تقنية عجلة القيادة والمكابح والتحكم بالسرعة الإلكترونية لمحاكاة واقع القيادة لذوي الإعاقة البصرية عبر المؤثرات الصوتية والذبذبات لتحديد الإتجاهات.

 

مسابقه الكل يستطيع

اقرأ المزيد