الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمرصد الأزهر يحذر من مواصلة اقتحام المستوطنين لساحات المسجد الأقصى

مرصد الأزهر يحذر من مواصلة اقتحام المستوطنين لساحات المسجد الأقصى

حذر اليوم مرصد الأزهر من التصعيد الذى تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلى والمستوطنون من مواصلة مجموعات من المستوطنين اقتحاماتها لساحات المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الخاصة.
وحذر المرصد من مغبة هذه الاستفزازات والدعوات للاقتحام من قبل المستوطنين، وأدان مثل هذه الأفعال التي لا تظهر أي نوع من أنوع إرادة التعايش السلمي التي يتغنّى بها الكيان الصهيوني المحتل.
وطالب مرصد الأزهر جميع المؤسسات الحقوقية والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل الفوري تجاه هذه البربرية والوحشية في التعامل مع الشعب الفلسطيني الأعزل المسالم الذي يتجه لممارسة شعائره داخل مقدساته دون اعتداء على أحد.
وكانت قد اندلعت مواجهات بين المصلين المسلمين وبين قوات شرطة الكيان الصهيوني، حيث يحاول المصلون منع اقتحام المستوطنين لساحات المسجد الأقصى المبارك لإحياء ذكرى ما يسمى “يوم خراب الهي​​كل المزعوم” في أول أيام عيد الأضحى.
وخوَّلت شرطة الاحتلال المستوطنين من اقتحام الأقصى وقد أسفرت المواجهات عن إصابة حوالي 37 فلسطينيًا واعتقال عدد آخر من المصلين، وذلك عقب اعتداء قوات شرطة الاحتلال بقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي.
ويتابع مرصد الأزهر على مدار الساعة كل ما يجري على الساحة من مواجهات واعتداءات من جانب الكيان الغاصب المحتل، كما حذر من الدعوات التي أطلقها كبار الحاخامات بالدعوة لاقتحام ساحات الأقصى بكثافة.
اقرأ المزيد