قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد إن الهيئة قررت خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها والتي تتيح للعميل السحب والإيداع خلال العام بواقع 1% إعتبارا من اليوم.

وذلك بناء على قرار البنك المركزي بتخفيض سعرى عائد الايداع والاقراض لتصبح الفائدة 9.25% بدلا من 10.25%.

واوضح عصام الصغير أن خفض الفائدة على حسابات التوفير وخفض تكاليف تمويل المشروعات بالإضافة لانخفاض معدلات التضخم وتحسن المؤشرات الاقتصادية التي تشهدها مصر حالياً وذلك بشهادة العديد من المنظمات العالمية سوف يساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمار مما يدفع عجله التنمية ويساعد علي تعظيم المؤشرات الاقتصادية.

ولفت إلى أن إيداعات حسابات التوفير بلغت 220 مليار جنيه ويبلغ عدد عملاء دفتر التوفير 24 مليون عميل.

وأكد أن إجمالى الايداعات التي تم الوصول إليها تعكس ثقة المواطنين فى التعامل مع الهيئة القومية للبريد وجاء ذلك نتيجة لخطة التطوير التى تم تنفيذها خلال الاربع سنوات الماضية والتى شملت تطوير نظم تقديم الخدمات وفقا لأحدث المعايير الدولية ونمذجة وتطوير مكاتب البريد والتي يبلغ عددها 4000 مكتب بريد منتشرين على مستوي الجمهورية وربطها عبر شبكة ربط موحدة.

وتزويد المكاتب بأحدث الاجهزة والأنظمة والحلول المتطورة التى تمكنها من تقديم تلك الخدمات بكل سهولة ويسر الأمر الذي جعل البريد المصري منصة لتقديم الخدمات الحكومة للمواطنين وذراع الحكومية في تقديم الخدمات المميكنة.

اترك تعليق