الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتدشين مستشفى 2020 لعلاج مرضى أورام صعيد مصر

تدشين مستشفى 2020 لعلاج مرضى أورام صعيد مصر

شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتورطارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، الإحتفال بتدشين مستشفي 2020 وتوقيع بروتوكول تعاون لإنشاء وتجهيز المستشفي ,الذي يعد أكبر صرح طبي بالصعيد وفقا لأحدث النظم الطبية العالمية.

وأكد الفريق “التراس” علي أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمشاركة في كافة المشروعات القومية المجتمعية, مشيرا أن الهيئة تضع كافة إمكانياتها اللازمة لإنشاء وتجهيز مستشفي 2020 لعلاج الأورام وبالتعاون مع أكبر الشركات الإستشارية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف، أنه تم الإتفاق علي الإسراع بالخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع القومي لمستشفي 2020 الجامعي لعلاج الأورام بجامعة أسيوط, إستغلالا للقدرات التصنيعية بالشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة. وشدد على عدم تحميل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

وأشار “التراس” أن بنود البروتوكول دخلت حيز التنفيذ, حيث سبق إسناد أمر التصميم الهندسي لمستشفي 2020 للهيئة, مؤكدا أن خدمة ما بعد البيع تُمثل مسئولية مُستدامة بكافة مشروعات الهيئة العربية للتصنيع.

ومن جانبه , أشاد الدكتور طارق الجمال بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع التصنيعية والتي تضاهي المعايير القياسية العالمية, مشيرا أن الهيئة تقوم بوضع الرسومات الفنية لهذا المشروع الضخم بالتعاون مع بعض الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال مثل شركة فيتال كونسبت الالمانية للإستشارات الهندسية ومكتب افيسيو للإستشارات الهندسية الذي سبق وضع تصميم مستشفي 57357.

كما أوضح “الجمال” أن هيئة التصنيع تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مُستويات الجودة والسرعة , موضحا أن هذه المجالات متعددة.

وذكر منها توريد المعدات الطبية اللازمة للمستشفيات ومولدات الطاقة وكذلك إحلال وتجديد البنية التحتية والتحول الرقمي , بالإضافة إلي الدعم المستمر المقدم من الهيئة للمؤتمرات العلمية بالجامعة.

اقرأ المزيد