الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلالسبت.. انطلاق الدورة الخامسة لقمة تيكنى بمكتبة الإسكندرية

السبت.. انطلاق الدورة الخامسة لقمة تيكنى بمكتبة الإسكندرية

أعلنت مجموعة قمة تيكني “TECHNE SUMMIT” عن إنطلاق الدورة الخامسة للقمة مطلع الأسبوع المقبل بمدينة الإسكندرية والتي تقام في الفترة من 28 – 30 سبتمبر الجاري، وتستضيفها مكتبة الإسكندرية.

وذلك تحت رعاية وبمشاركة الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وايتيدا، والاتحاد العام للغرف التجارية الشعبة العـامة للاقتصـاد الرقمـي والتكنولوجيـا، والدكتور سيريل چان نون سفير ألمانيا بالقاهرة، ويان تيسليف سفير  السويد بالقاهرة.

وقمة تيكني هي الحدث الدولي الذي تنظمه شركة Markade ويركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الاعمال علي وجه الخصوص، حيث يهدف الي التاثير في مختلف المجالات ومجتمعات اصحاب الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط، من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها علي كل صناعة، وتأتي قمة هذا العام برعاية الوكالة الألمانية (GIZ)، ومؤسسة هيفوس الدولية (HIVOS)، وشركة أكسا (AXA)، وشركة إنرشيا للإنشاءات (INERTIA CONSTRUCTION)، وصندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

هذا وتشهد الدورة الخامسة من القمة هذا العام تدشين اولي شبكات الاستثمار الملائكي المخصص لمنطقة البحر المتوسط والتي تجمع بدورها عدد كبير من شبكات ومجموعات الاستثمار الملائكي والتمويلات علاوة علي وجود مستثمرين ملائكين من جميع ارجاء المنطقة حيث عقدت اولي الحلقات النقاشية لـ MED ANGELS في الرابع من مايو ضمن فعاليات قمة تيكني في مدينة دوبروفنيك الكرواتية.

من جانبه أعرب طارق القاضي مؤسس قمة تيكني، عن سعادته بإنطلاق النسخة الخامسة من القمة، مؤكدًا على أن النجاح الكبير الذي تحققه القمة عامًا تلو الآخر، هو الحافز الرئيسي للعمل على تقديم الجديد كل عام.

فالقمة التي إنطلقت نسختها الأولى في عام 2015 حضرها العام الماضي ما يزيد عن 6 آلاف شخص، وشارك فيها 130 متحدث و230 شركة ناشئة، و80 مستثمر من حوالي 25 دولة لتصبح الحدث الأهم والأكبر من نوعه في مصر.

وأضاف القاضي “نجحت القمة في جذب عدد كبير من خبراء التكنولوجيا والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، ووفرت قنوات تواصل قوية بين هؤلاء من ناحية ورواد الأعمال أصحاب الشركات الناشئة من ناحية أخرى، ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وسوف تشهد قمة هذا العام مسابقات عديدة للشركات الناشئة بجوائز قيمتها أكثر من مليون دولار”.

هذا وستناقش القمة على مدار أيام إنعقادها الثلاث 7 محاور رئيسية تغطي أحدث جوانب التكنولوجيا وربطها بالمجتمع وقضايا التنمية، وسيشهد كل محور عددًا من من الأنشطة تشمل موائد الحوار وحلقات نقاش، وعدد من ورش العمل، بالإضافة لإقامة 6 مسابقات على مدار الأيام الثلاثة للقمة بجوائز قيمة تتراوح بين مائة ألف دولار ومليون دولار، ومن بينهم مسابقة كأس العالم لرواد الأعمال، والتي سيتم تصعيد الفائز خلال القمة للمشاركة في التصفيات النهائية بوادي السيليكون.

اقرأ المزيد