أطلقت سينابون – مصر هاشتاج بعنوان “يلّا فيكا” على مواقع التواصل الاجتماعي احتفالا باليوم العالمي للقهوة ويوم لفائف القرفة.

وتسعى سلسلة المخبوزات الشهيرة عبر الهاشتاج الجديد نقل المصطلح السويدي (FIKA) إلى الثقافة المصرية، حيث تعني الفيكا “استراحة لتناول القهوة مع لفائف القرفة”، وهو تقليد شبه يومي في إسكندنافيا، وخاصة في السويد.

واحتفالا بالمناسبتين، تقوم سينابون بتشجيع محبي لفائف القرفة (السينامون رولز) في مصر على اختيار الثنائي المثالي من السينابون المفضلة لديهم والقهوة المناسبة معها لتجربة مميزة مستلهمة من تقاليد أوروبية أصيلة.

وتدور صيحة الفيكا التي تسعى سينابون لنشرها في مصر حول أن السينابون مخبوزة لتستمتع بها مع القهوة، حيث يشكلا معا الثنائي المثالي، و أن لكل شخص طريقة معينة يستمتع عن طريقها بقهوته، لذا تترك سينابون لمحبيها الفرصة لاختيار الثنائي المناسب لهم، و قامت بوضع دليلا بسيطا عن كيفية اختيار ثنائي السينابون والقهوة المثالي.

جدير بالذكر أن صناعة السينامون رولز بدأت بتجربة أب وابنه لصنع لفائف مميزة من عجينة طازجة وقرفة المكارا الشهيرة، وفي 4 ديسمبر 1985 كانت البداية و تم افتتاح أول مخبز سينابون في العالم.

تأسست مؤسسة سينابون فى سياتل عام 1985 وانتقل مقر الشركة الأم حالياً الى مدينة اتلانتا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وسينابون هى الرائدة فى سوق مخبوزات القرفة فى العالم حيث تقوم الشركة بتشغيل ما يزيد عن 1200 مخبز سينابون بنظام الفرنشايز حول العالم. كذلك تقدم الشركة الى جانب مخبوزات القرفة الشهيرة منتجات منوعة من المشروبات الساخنة والمثلجة.

تدير الشركة عدد من الفروع في عدة محافظات مصرية منها القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، طنطا، المنصورة، بورسعيد وأخرين.

اترك تعليق