الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة تنظم فاعلية «لماذا نحن هنا؟»

مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة تنظم فاعلية «لماذا نحن هنا؟»

انطلاقا من دورها المجتمعي وسعيها الدؤوب للتصدي لظاهرة حوادث الطرق، عقدت مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة فاعلية بعنوان “لماذا نحن هنا؟” بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر.

وذلك للتذكير وتقديم التعازي في وفاة 3 من طلاب الجامعة بالإضافة إلى التوعية بأهمية السلامة على الطرق وذلك بمقر الجامعة البريطانية في مصر وبحضور كلا من نهاد شلباية رئيس مجلس إدارة المؤسسة، د.أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، د.عايدة نخلة نائب عميد الكلية لشئون البيئة والمجتمع، ونحو 400 طالب، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس وإدارة الجامعة.

وأكدت نهاد شلباية، ان حوادث الطرق لا تزال تقضي على حياة من نحبهم، خاصة الشباب، وأرجعت ذلك للعديد من الأسباب والتي من أهمها عدم وجود منظومة للسلامة والأمان على الطرق.

وأضافت “نتواجد اليوم من أجل رفع مستوى الوعي حول سلامتنا حتى يتم إنشاء هذا النظام وفرضه من قبل أصحاب القرار الذين يمثلهم الحكومة والجامعة، فنحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن جلسات التوعية وحدها لا تكفي لحل مشكلة حوادث الطرق، ويجب بذل الجهود المستمرة والحفاظ عليها من قبل الجامعة كجزء من الحل”.

هذا وقد شهدت الفاعلية تقديم مؤسسة ندي لطرق مصرية آمنة لـ5 إقتراحات يجب الالتزام بها لتجنب 90% من حوادث الطرق، بالإضافة إلي التطرق للأسباب التي تؤدي إلي ارتفاع أرقام واصابات الطرق ودور الوزارات المعنية وهندسة إنشاء الطرق في منظومة السلامة علي الطرق.

كما تميزت الفاعلية بتفاعل الطلاب وفتح مناقشة مفتوحة بينهم وبين إدارة الجامعة، حيث تم تقديم العديد من الافكار والمقترحات التي يتعين على إدارة الجامعة دراستها، وتعهد رئيس الجامعة بتنفيذ عدداً من هذه الالتزامات والأفكار المقترحة.

وكان 4 من طلاب كلية الهندسة قسم البترول بالجامعة البريطانية يستقلون سيارة خاصة تعرضوا لحادث تصادم بمدينة الشروق ما أدي إلى وفاة ثلاثة منهم وتعرض الرابع لبعض الاصابات الخطيرة.

الجدير بالذكر ان أحدث الإحصائيات تشير إلى أن الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق والتي تعد القاتل الأول للشباب بين 15 إلى 35 عامًا تتراوح بين 27 إلى 35 حالة يوميًا في مصر بينهم 4 من الضحايا أطفال، بالإضافة 40 ألف شخص يصابون أو تسبب لهم الحوادث إعاقة كل عام بسبب حوادث الطرق، فضلا عن فقد 3٪ من إجمالي الناتج المحلي لمصر سنويًا بسبب حوادث الطرق.

وبدورها قامت المؤسسة خلال السنوات الماضية بتقديم جلسات لرفع الوعي بأهمية السلامة علي الطريق في عدد من جامعات مصر المختلفة مثل جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية وجامعة أسيوط.

مؤتمر مؤسسة ندى

اقرأ المزيد