التقي الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية قيادات شركة اچيليتي للوچيستيات والحلول المتطورة وذلك لبحث توسع الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل المناطق اللوچيستية المتخصصة في أنحاء محافظات مصر.

والشركة تتخذ من دولة الكويت مقرا لها وتعمل في 112 دولة حول العالم وباستثمارات تزيد على 12 مليار دولار.

وطرح عشماوى علي قيادات الشركة إنشاء مجموعة من المناطق اللوچيستية المحورية في عدد ٧ محافظات بمساحات مختلفة بغرض زيادة السعات التخزينية للسلع الاستراتيچية والتوسع في تكوين احتياطيات آمنة للسلع في أماكن إنتاجها وربطها بشبكات امداد عنقودية لتغذية كافة المخازن التعبوية.

وكذا السلاسل التجارية والمنافذ البيعيةالمختلفة في أنحاء الجمهورية بغرض رفع كفاءة منظومة سلاسل الامداد وتقليل حلقات التداول وتخفيض حجم الفاقد وإضفاء قيمة اقتصادية مضافة لمنظومة تداول السلع بهدف ضبط الأسعار وضمان عدم تقلباتها وتنظيم أسواق الجملة وتيسير الخدمة المقدمة للتجار والمستهلكين على حداً سواء.

وشدد عشماوى على جاهزية الوزارة لتوطين أنماط تجارية متعددة في كافة محافظات الجمهورية واستعرض خريطة الاستثمار في قطاع التجارة في مصر حيث وضح اهم المزايا الاستثمارية في هذا القطاع الاستراتيچي من حيث العوائد الاستثمارية وزمن استرداد الاستثمار .

ولفت الى عدد المشروعات التجاريةوالمناطق اللوچيستية قيد التنفيذ في عدد 8 محافظات وباستثمارات مباشرة تربو علي 30 مليار جنيه وبمساحات اجمالية تصل الي 300 فدان وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تزيد على 200 ألف وظيفة.

وكشف ان جهاز تنمية التجارة الداخلية يعتزم طرح 5 فرص استثمارية جديدة قريباً في كلاً من محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد والسويس والشرقية وكفر الشيخ.

اترك تعليق