أطلقت شركة بي إم دبليو موتورز ولأول مرة في تاريخها طرازًا خاصًا محدود الإصدار ذو مظهر رياضي جذاب من فئة السيارات المدمجة الفاخرة BMW M2 CS  .

ويبلغ متوسط استهلاك الوقود في سيارةBMW M2 CS الجديدة 10.4 – 10.2 لتر / 100 كم [27.2 – 27.7 ميل في الغالون]، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 238 – 233 جم / كم.

ومع وجود خيار استخدام ناقل الحركة المزدوج يبلغ متوسط استهلاك الوقود 9.6 – 9.4 ليتر / 100 كم [29.4 – 30.1 ميل في الجالون]، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الكلية: 219 – 214 غرام من ثاني أكسيد الكربون / كم).

وهو أول طراز من إصدار خاص محدود المدى تم إنشاؤه بواسطة BMW M GmbH لفئة السيارات المدمجة السوبر، وقد تم اعتماده كطراز عالي الأداء بعد النجاح الذي حققته الشركة بالفعل في طرازي  BMW M3 CS و BMW M4 CS.

ويعد طراز BMW M2 CS Racing قوي للغاية، وميزة نقطة الدخول الجديدة التي توفرها BMW M Motorsport لسباقات الهواة وإضافة قسم Clubsport الجديد (الذي سيكون متوفراً ابتداءً من عام 2020).

وغطاء محرك السيارة الجديد مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) والذي يساهم بتخفيض وزنه بنسبة 50%؛ كما تلفت الأنظار بخاصية الهواء المركزي الذي يزيد من قوة التبريد ويحسن من تبريد المحرك؛ أما سقف السيارة فإنه مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون

والمصد الأمامي المميز الجديد للسيارة، مانع صدمات خلفي للسيارة مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون.

وتحوي محرك ذو ست أسطوانات مع تقنية M TwinPower Turbo بإزاحة 3.0 لتر، يطور 331 كيلو واط (450 حصان) في BMW M2 CS – أي 29 كيلو واط (40 حصان) أكثر من منافسة BMW M2؛ يبلغ عزم الدوران الأقصى 550 نيوتن متر (405 قدم).

والتسارع من 0 – 100 كم / ساعة (62 ميل في الساعة) في 4.0 ثانية (مع علبة التروس اليدوية: 4.2 ثانية) ؛ سرعة قصوى بتحكم الكتروني مع حزمة M Driver القياسية: 280 كم / ساعة (174 ميل في الساعة).

كما تحوي علبة تروس يدوية ذات ست سرعات مزودة بشكل قياسي لأول مرة في طراز BMW CS، ناقل حركة مزدوج مع مقبض M ذو سبع سرعات.

وتشمل المواصفات القياسية نظام تعليق Adaptive M مع أوضاع Comfort وSport وSport +، بالإضافة لفرامل M Sport مع مماسك مطلية باللون الأحمر؛ الفرامل السيراميك M الكربون اختيارية. نشط M التفاضلية وM وضع ديناميكي (يمكن تحديدها على النحو المطلوب).

والعجلات خفيفة الوزن بقياس 19 بوصة على شكل حرف Y بلون أسود شديد اللمعان أو ظلال لون ذهبي غير لامع اختياريًا. مع إطارات ميشلان بايلوت سبورت كوبيه 2 المخصصة.

ويعمل نظام العادم ثنائي الفروع على تحسين المظهر الجمالي والسمعي، ويضم لوحين متحكمين كهربائياً وأربعة مواسير خلفية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تحمل شعار M.

ومقاعد M Sport خفيفة الوزن على شكل دلو من BMW M4 CS مع مساند رأس متكاملة تتميز بخطوط BMW M؛ مساند ظهر المقعد مصنوعة من الجلد Merino / Alcantara مع تطاريز بلون أحمر مغاير.

وتبدأ أسعار سيارة BMW M2 CS بما يعادل 95 ألف يورو.

اترك تعليق