الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمجموعة تيسين تواصل تجهيز محطات مترو جديدة بالقاهرة

مجموعة تيسين تواصل تجهيز محطات مترو جديدة بالقاهرة

في إطار تطوير منظومة النقل العام وتحقيق استراتيجية الدولة للنهوض والتقدم في هذا المجال تتولى شركة “تيسين كروب للمصاعد” تركيب 69 سلماً متحركاً جديدا في عدد من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة.

ويشهد مترو أنفاق القاهرة الذي يضم ثلاثة خطوط ويعد واحداً من أكبر منظومتي المترو الموجودتين في القارة الأفريقية بأكملها، توسعاً متواصلاً وانشاء لمحطات جديدة.

ويرتبط مترو أنفاق القاهرة وشركة “تيسين كروب للمصاعد” بشراكة طويلة منذ عام 2004، حيث تتولى الشركة الصيانة الميدانية لنحو 116 مصعداً و316 سلماً متحركاً في 36 محطة مترو .

وقال بيتر والكر، الرئيس التنفيذي لشركة تيسين كروب للمصاعد: “تفخر تيسين كروب للمصاعد بالمساهمة في مسيرة التطور المتسارع التي يشهدها مترو أنفاق القاهرة”.

ولفت إلى أنه في المدن الكبرى مثل القاهرة لابد من توفر منظومة مواصلات عالية الكفاءة يسهل الوصول إليها نظرا لتعدادها السكاني الكبير والشركات العديدة العاملة فيها. ومن خلال حلول النقل المتطورة التي نوفرها، نحرص على تقديم أعلى درجات الثقة والراحة، والكفاءة القصوى لسكان القاهرة.

وجدير بالذكر ان مترو الانفاق في القاهرة تم إنشاءه عام 1987 وبلغ عدد مستخدميه في عامي 2009/2010 نحو 805 ملايين مسافر.

ومن المتوقع ان يصل هذا العدد إلى نحو 2.2 مليار بحلول عام 2020. ويواصل مترو القاهرة توسعه سعياً إلى مواكبة الطلب على وسائل نقل سهلة الاستخدام داخل المدينة.

اقرأ المزيد