اختارت مجلة “New African” الأوسع انتشاراً في أفريقيا في عددها الصادر في ديسمبر، المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي للسويدي اليكتريك، ليكون ضمن قائمة أكثر 100 شخصية أفريقية تأثيراً لعام 2019.

يأتي اختيار الـ100 شخصية أفريقية الأكثر تأثيراً من بين قادة مؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص الذين تمكنوا من تحقيق أهم الإنجازات في القارة على مدار العام.

وقد تم ادراج السويدي ضمن القائمة، تقديراً لجهوده الكبيرة وقيادته لعملية التحول الكبيرة التي شهدتها السويدي وتطورها من شركة عائلية كانت تُعرف من قبل باسم الشركة العربية للكابلات، لتصبح مجموعة عملاقة تضم 25 منشأة إنتاجية في 9 دولة حول العالم.

كما تقوم المجموعة بتسويق منتجاتها وخدماتها في أكثر من 110 سوق، مما يجعلها واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة.  

وتتمتع السويدي اليكتريك بتاريخ يمتد لأكثر من 80 عاماً تمكنت أن تصبح من خلاله كبرى الشركات العاملة في قطاع الطاقة والبنية التحتية في كل من مصر وأفريقيا، حيث شاركت في تنفيذ مجموعة من أهم المشروعات العملاقة التي تم تصميها لدعم وإثراء النظم الاقتصادية لدول القارة.

وعلى مدار السنوات الماضية، تمكنت السويدي اليكتريك من ترسيخ مكانتها السوقية وأصبحت شريكاً موثوقاً لدول القارة من خلال جهودها المتواصلة والتزامها التام بصياغة مستقبل أفضل في المجتمعات التي تعمل بها.

وكذلك تطبيق عدد من المبادرات الرائدة التي تصب في مصلحة كافة الأطراف المشاركة فيها، وإقامة شراكات طويلة الأجل مع العديد من الدول الأفريقية. 

اترك تعليق