قال اليوم رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، إنه يتوقع تحقيقًا كاملًا من طهران في حادثة الطائرة‎.

وأكد زيلينسكي أن  بلاده تتوقع من  إيران اعترافًا كاملًا بالذنب وتقديم من هم وراء الحادثة للعدالة‎، مشددًا على أن أوكرانيا تنتظر اعتذارات رسمية عبر القنوات الدبلوماسية، ودفع تعويض لأهالي الضحايا.

وكان المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري، طالب، اليوم السبت، المدعي العسكري في طهران، بمتابعة تحطم الطائرة‎ الأوكرانية شكل عاجل.

وكانت القوات المسلحة الإيرانية قد اعترفت، اليوم، بإسقاط الطائرة بصاروخ عن ”طريق الخطأ“، فجر الأربعاء الماضي، قرب العاصمة طهران.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، قرارًا موقعًا من المدعي العام منتظري، طالب فيه المدعي العسكري في طهران، بشكل عاجل التحقيق بتحطم طائرة الركاب الأوكرانية.

وأضاف منتظري ”أنه من الضروري إدخال موضوع التحقيق في إسقاط الطائرة بشكل عاجل، وإجراء التحقيقات اللازمة لتحديد جميع أسباب الحادثة والإبلاغ عن النتائج“.

وجاء قرار المدعي العام جاء عقب إعلان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة إسقاط الطائرة الأوكرانية التي كان على متنها 176 راكبًا وقتلوا جميعًا.

وصباح اليوم، اعترف بيان للقوات المسلحة، بإسقاط الطائرة الأوكرانية نتيجة خطأ بشري بعد اقترابها من مركز للحرس الثوري الإيراني قرب العاصمة طهران.

اترك تعليق