أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قرابة 488 ألف من طلاب الصف الثانى الثانوى أدوا امتحان اللغة العربية صباح اليوم إلكترونيا.
وأن المدارس غير المجهزة، امتحنت ورقيا كما كان مخططًا من قبل.. والامتحانات نجحت.
وانطلقت اليوم امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث يؤدى قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة امتحانات الترم فى الفترتين الصباحية لطلاب الثانى الثانوى إلكترونيا والمسائية للصف الأول الثانوى بشكل ورقى.
ويؤدى الطلاب فى أول يوم لهم امتحان مادة اللغة العربية من التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا بالنسبة للفترة الصباحية ومن الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا لطلاب أولى ثانوى، على أن تنتهى الامتحانات 23 من يناير الجارى.
واكدت الوزارة إن الامتحانات وسيلة مهمة للوقوف على مقدار فهم نواتج التعلم وليست هدف فى حد ذاته، والتعليم هو الهدف واكتساب المهارات الحقيقة النافعة وهو الغاية والسبيل إلى حياة ناجحة نتعلم فيها جديد كل يوم.
وكانت المدارس الثانوى أعلنت ضوابط عقد الامتحان الالكترونى لطلاب الصف الثانى الثانوى، موضحة أنه يجب التأكد من مفاتيح الكهرباء الرئيسية المغذية للغرفة والأجهزة مفتوحة وتعمل بصورة طبيعية على مدار اليوم للتأكد من أن التكييف الخاص بغرف الشبكات يعمل بشكل جيد.
وأوضحت أنه في حالة وجود أي عطل التواصل مع مركز الأعطال مع تجنب فصل التيار الكهربي عن غرفة التحكم أو الأجهزة المستخدمة، مع مراعاة برودة غرفة التحكم في فصل الشتاء.
كما يجب التأكيد على مسئولي التطوير بالمدارس على عمل زيارتين يوميا على الأقل لغرفة الأجهزة على أن تكون الزيارة الأولى قبل بداية الامتحان للتأكد من سلامة الأجهزة.

اترك تعليق