بدأت اليوم سلطات مطار القاهرة الدولى تنفيذ قرار السلطات السعودية بمنع سفر المعتمرين أو حاملي التأشيرات السياحية بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وقامت شركات الطيران بإلغاء سفر العشرات من المعتمرين داخل مبانى الركاب الثلاثة بالمطار على مختلف رحلات الطيران المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة.
كما تم التنسيق مع السلطات العاملة بالمطار لتطبيق القرار، وذلك وفقا لما صرحت به مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولى.
وقد تم الدفع بأعداد زيادة من منسقين الصالات والعاملين بشركات الطيران بتوجيهات من المحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الدولى، قاموا باستقبال المعتمرين وإبلاغهم بالقرار داخل مبانى الركاب، وتم توجيههم إلى مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو إلغائها.
وكانت رحلات العمرة تعمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، إلا أن الجهات العاملة بالمطار تلقت خطابًا بوقف سفر حاملى تأشيرات العمرة والسياحة، والسماح فقط بسفر حاملى الإقامات أو المواطنين السعوديين.
وأصدرت السلطات السعودية، بيانًا، جاء فيه بناء على التوجيهات الواردة لوزارة الحج والعمرة بخصوص الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمنع وصول فيروس “كورونا”.
وضمن عدة إجراءات احترازية، فقد تم تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لاغراض العمرة والزيارة، وإيقاف إصدار التأشيرات مؤقتا، كما تم التأكيد على شركات ومؤسسات العمرة والوكلاء الخارجيين إلغاء أي حجوزات مستقبلية من تاريخه وحتى إشعار آخر.

 

اترك تعليق