الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

المرأةالمجلس القومى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى يطلقان برنامجًا لمكافحة العنف ضد...

المجلس القومى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى يطلقان برنامجًا لمكافحة العنف ضد المرأة

أطلق المجلس القومى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالشراكة مع وزارات العدل والداخلية والخارجية برنامج جديد لمكافحة العنف ضد المرأة.
وصدقت السفيرة مرفت تلاوى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسفير شريف رفعت مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة التعاون الدولى، وإجناثيو آرتذا مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، على البرنامج الجديد فى حضور ممثلى وزارتى العدل والداخلية.
ووفقاً لدراسة دولية لعام 2013، تتعرض 99% من النساء فى مصر لنوع من أنواع التحرش الجنسى. يهدف البرنامج لحل تلك المشكلة والعنف ضد المرأة والفتيات من خلال تعزيز قدرات الهيئات والآليات الحكومية بالإضافة الى رفع وعى المجتمع بالتأثيرالسلبى للعنف ضد النساء والفتيات والأسر والمجتمع ككل. كما يتم تشجيع مشاركة المواطنين والمواطنات عن طريق ربط التبليغ بإجراءات إنفاذ القانون من خلال تطوير التطبيقات التكنولوجيا.
وقال إجناثيو آرتذا “العنف ضد المرأة هو خطأ كبير. ولابد لنا كبشر أن لا نتسامح مع هذه المعانة التى تتعرض لها النساء والفتيات أو نقبل أن يفلت من العقاب مرتكبى تلك الجريمة. لابد من سياسة رفض تام للعنف ضد المرأة والفتيات فهى حق من حقوق الإنسان الأساسية الواضحة بلا غموض”.
يتم تمويل المشروع من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والذى يتم من خلاله عرض أفضل الممارسات والخبرات الدولية للمسئولين المصريين لقيادة الجهود الوطنية من أجل حل تلك المشكلة.

اقرأ المزيد