السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادسيتي سنتر الإسكندرية يعلن انتهاء التوسعات الجديدة بإستثمارات تبلغ 70 مليون جنيه

سيتي سنتر الإسكندرية يعلن انتهاء التوسعات الجديدة بإستثمارات تبلغ 70 مليون جنيه

أعلن سيتي سنتر الإسكندرية مؤخرًا عن الانتهاء من المرحلة الجديدة تحت اسمLeisure Precinct. وقد افتتح سيتي سنتر الإسكندرية، والذي تمتلكه وتديره شركة ماجد الفطيم، المرحلة الجديدة رسميًا في ديسمبر 2014 عبر تنظيم كرنفال احتفالي لمدة 3 أيام، حيث تضمن الكرنفال تنظيم نشاطات متنوعة وممتعة تعكس ثقافة قارات العالم المختلفة.
مايكل سيزارز، رئيس تنفيذي مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم العقارية، قال “لقد تم تخصيص استثمارات ضخمة للتوسعات الجديدة التي شهدها سيتي سنتر الإسكندرية بإقامة المرحلة الجديدة Leisure Precinct، بما يعكس تقاليد ماجد الفطيم العريقة في منح الزائرين تجربة تسوق فريدة من نوعها ولحظات سعيدة طوال فترة تواجدهم بمراكز التسوق الخاصة بالشركة والتي تتضمن مزيجاً فريداً ومتنوعاً من أرقى المطاعم والمتاجر وأماكن الترفيه تحت سقف واحد”.
وأضاف “وتلتزم ماجد الفطيم بتطوير أعمالها وتنفيذ خططها التوسعية الطموحة في الإسكندرية وجميع أنحاء مصر، باعتبارها من كبرى الشركات المتخصصة في إقامة وإدارة مراكز التسوق والتجزئة على المستويين الإقليمي والمحلي”.
أقيمت المرحلة الجديدة Leisure Precinct على مساحة تتخطى 12 ألف متر مربع وبإجمالي استثمارات 70 مليون جنيه، حيث توفر 500 فرصة عمل جديدة، ليصبح إجمالي فرص العمل التي يقدمها سيتي سنتر الإسكندرية منذ افتتاحه وحتى الآن 4500 فرصة عمل.
تضم المرحلة الجديدة ممر يستوعب 23 متجر، و11 وحدة للمطاعم، بالإضافة إلى أربعة مطاعم بساحات جلوس منفصلة، ليقدم بذلك المركز عدد أكبر من المتاجر المتميزة تحت سقف واحد. كما تتسع المرحلة الجديدة لحوالي 800 شخص بمنطقة المطاعم، بالإضافة لـ900 شخص في الساحات الخاصة بالمطاعم الأربعة الجديدة لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين ليستمتعوا بالأجواء المميزة التي يقدمها لهم المركز. ومن المنتظر بعد افتتاح المرحلة الجديدة أن يزيد عدد زائري مركز التسوق بنسبة 5% ليصلوا إلى 42 ألف زائر يومياً.
تُعد التوسعات الأخيرة جزءاً هاماً من خطة استثمارية ضخمة وضعتها ماجد الفطيم للسوق المصري، وتشمل ضخ 17 مليار جنيه في إقامة مشروعات جديدة خلال الخمسة سنوات القادمة، مع التوسع في المشروعات الحالية وتجديدها، حيث تم تخصيص خمسة مليار جنيه من إجمالي المبلغ لعلامة كارفور هايبر ماركت التجارية.
ومن ناحية أخرى أعلنت ماجد الفطيم، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة، عن تخصيص 4.9 مليار جنيه لاستكمال مول مصر، أحدث مشروعاتها في مدينة السادس من أكتوبر. يضم المول أول ساحة للتزحلق على الجليد في أفريقيا، إضافة إلى العديد من الخدمات والمتاجر المتميزة.
في نفس الوقت تعمل ماجد الفطيم على تنفيذ خطة توسعية عملاقة في سيتي سنتر المعادي بإجمالي استثمارات تصل إلى 3.9 مليار جنيه.

اقرأ المزيد