الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادماستركارد تطلق «ستارت باث» عالميا لتأسيس مستقبل التجارة عبر الشركات الناشئة

ماستركارد تطلق «ستارت باث» عالميا لتأسيس مستقبل التجارة عبر الشركات الناشئة

أعلنت ماستركارد اليوم عن إطلاق “ستارت باث غلوبال” وهو برنامج شراكة فريد من نوعه يمتد لستة شهور لدعم الشركات التجارية الناشئة، وفي هذا العام وسع البرنامج من انتشاره الجغرافي ليضم عدداً أكبر من الدول في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.
ويأتي هذا البرنامج من ماستركارد ليلبي حاجة الشركات الناشئة إلى فرص الانتشار العالمية ضمن عالم اليوم الذي يتصف بارتفاع مستوى التنافسية في بيئة الأعمال.
ويعتمد البرنامج على جهود ستارت باث خلال الشهور 18 الماضية في تقديم أنواع مختلفة من دعم العمليات والشراكات أو الاستثمارات لأكثر من 40 شركة ناشئة تطور الجيل القادم من حلول التجارة وتضم كلاً من: Nymi وZenCard وBillHop وGone.
وتم تصميم برنامج ستارت باث غلوبال بهدف وضع الشركات الناشئة في الصدارة: خصوصاً وأن الشركات الناشئة ليست بحاجة للانتقال إلى موقع جغرافي آخر، وليست بحاجة إلى أسهم، فضلاً عن إمكانية التواصل مع أكثر من 60 خبيراً من ماستركارد، وتوفر فرصاً رائدة مع ماستركارد أو عملائها إضافة إلى التملك الكامل لأي ملكية فكرية جرى تطويرها.
ستيفان وايبر، الرئيس العالمي لبرنامج ستارت باث من ماستركارد، قال: “يختار برنامج ستارت باث بعناية الشركاء المناسبين للعمل مع الشركات الناشئة المناسبة من أجل تأسيس مستقبل واعد للتجارة بالتعاون يداً بيد، واليوم وبالإعلان عن التوسع العالمي للبرنامج فإننا نفتح المجال أمام عدد أكبر من الشركات الناشئة للمشاركة ونقدّم المساعدة لها لتنجح”.
ومع توسع برنامج ستارت باث عالمياً، فإن الشركات الناشئة ستستفيد من شركاء البرنامج، إلى جانب مجموعة تضم أكثر من 20 من الشركات الرائدة في قطاع المصارف والتجزئة والتقنية ومن أهمها Rakuten وSamsung Card وTSYS وTarget وSantander Innoventures وبنك مونتريال.
وتم انشاء “شركاء ستارت باث” لتزويد البعض من عملاء ماستركارد المختارين للحصول على نظرة أولى على التقنيات الفريدة وتمكين الشركات الناشئة من التواصل المباشر مع هذه الشركات من أجل اختبار الحلول التي تقدمها.
ومن جانبه، قال ماريانو بيلنكي، المدير الشريك في Santander InnoVentures: “إن العمل مع ستارت باث من ماستركارد يتيح لنا التعرف على شركات ناشئة مبدعة، والتي ربما تمتلك حلولاً تمكننا من التغلب على نقاط الضعف الحرجة التي تواجه التجارة العالمية. إن الشركات المتخرجة من برنامج ستارت باث تتمتع بكونها مؤهلة وقادرة على العمل في السوق، وهذا النوع من الشركات التجارية الناشئة الطموحة هي الشركات التي نرغب بلقائها”.
ويُوظف برنامج ماستركارد ستارت باث مجموعة جديدة من الشركات الناشئة كل ثلاثة شهور، وتنطلق من هناك رحلتهم للشروع في البرنامج الافتراضي لمدة ستة أشهر. والفرصة متاحة الآن لجميع المهتمين لتقديم الطلبات والانضمام إلى المجموعة الجديدة حتى 18 سبتمبر الجارى.
كما سيتم دعوة 18 من الشركات الناشئة لعرض مشاريعها التجارية لممثلي برنامج ماستركارد ستارت باث في لندن يومي 27 و28 أكتوبر 2015. ومن هناك سيتم اختيار مجموعة مكونة من ست إلى ثماني شركات للمشاركة في البرنامج العالمي القادم في بداية نوفمبر.
كما ستتم دعوة المشاركين في البرنامج العالمي على فرصة حضور المؤتمر الأول لشركاء ستارت باث غلوبال يوم 16 و17 نوفمبر، حيث ستتوفر للمشاركين فرصة التعرف على شركاء محتملين ورواد الفكر.

اقرأ المزيد