الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالبنك المركزى: 4.7% معدل نمو الاقتصاد المصرى فى 9 أشهر‎

البنك المركزى: 4.7% معدل نمو الاقتصاد المصرى فى 9 أشهر‎

قال محافظ البنك المركزي، هشام رامز، اليوم الأحد، إن اقتصاد مصر حقق معدل نمو بلغ 4.7% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي 2014-2015، مقابل 1.7% خلال نفس الفترة من العام المالي السابق عليه.
وعلى هامش افتتاح فاعليات اجتماع الدورة الـ39 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالقاهرة، أكد رامز أن الاقتصاد المصري أظهر قوته وتحمله الصدمات وتكيفه معها مهما بلغت شدتها، ليسجل معدل نمو نحو 3% خلال الربع الثالث من العام المالي 2014/2015، مقابل 2.5% بنفس الفترة من العام السابق عليه.
واعتبر أن الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها بلاده أدت إلى تحسن ثقة المستثمرين، خاصة في إجراءات إصلاحات منظومة الدعم بما فى ذلك دعم المواد البترولية وإصدار قانون الاستثمار الجديد والبدء فى تنفيذ مجموعة من المشروعات القومية الكبرى.
وعلى الصعيد العربي، قال محافظ المركزي، إن هناك جهودا لدعم الاندماج المالي بين الدول العربية وتشجيع الاستثمارات والتدفقات البينية فيما يتعلق بنظامي الدفع والتسوية المصرفية ودراسات القيمة.
وطالب بضرورة إنشاء نظام إقليمي لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية البينية ومتابعة تطوراته، والعمل علي زيادة الخبرات بين الدول المختلفة في مجال تحديث أنظمة الدفع والاصلاحات التي أجرتها كل دولة.

اقرأ المزيد