الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةحكم نهائى باستبعاد أحمد عز وسما المصرى من انتخابات البرلمان المصرى

حكم نهائى باستبعاد أحمد عز وسما المصرى من انتخابات البرلمان المصرى

رفضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة طعن كل من رجل الأعمال أحمد عز، والمغنية سما المصري على حكم استبعادهما من الانتخابات البرلمانية.
وحسمت المحكمة مصير سما بعد أسابيع من جدل أثارته بشان ترشحها لانتخابات مجلس النواب وتقدمها بأوراقها إلى اللجنة العليا للانتخابات، ولم تكد تبدأ دعايتها الانتخابية فرحا بحكم محكمة القضاء الإداري أول درجة بصحة ترشحها حتى حرك المحامي سمير صبري طعنا على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى برفض استبعادها من الانتخابات.
وطالب بإلغاء الحكم والقضاء مجددا باستبعاد أوراقها لافتقادها شرط حسن السيرة والسمعة، وهو الطعن الذي قبلته المحكمة اليوم، لتستبعد المصري من الترشح نهائيا.
فيما تقدم أحمد عز بطعن يطالب بإلغاء حكم محكمة القضاء الإدارى بالمنوفية، برفض طلبه بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات باستبعاده من الترشح للانتخابات البرلمانية، والقضاء مجددًا بإلزام اللجنة العليا بقبول أوراق ترشحه، وهو ما رفضته اليوم الإدارية العليا.
وكانت حيثيات الحكم السابق قد أكدت أن الثابت فى الطعن هو فقدان الطاعن لشرطين من شروط الترشح، وهما عدم تقديم إقرار الذمة المالية الخاص بعز، وعدم وجود حساب باسمه خلال فترة طلبه الترشح.

اقرأ المزيد