الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادإعلان تفاصيل مشروع الاستزراع السمكى على طول قناة السويس الأسبوع المقبل

إعلان تفاصيل مشروع الاستزراع السمكى على طول قناة السويس الأسبوع المقبل

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيعلن الاسبوع المقبل عن تفاصيل مشروع الاستزراع السمكى على طول 120 كيلو متر من قناة السويس.
وخلال مؤتمر غرفة التجارة الامريكية اليوم، قال مميش “أن هذا المشروع تم الانتهاء من الدراسة الخاصة به عبر جامعة قناة السويس لتوفير احتياجات السوق المحلية من البروتين السمكى بالكامل”، مؤكدا أن كافة الخبرات والامكانيات اللازمة لبدء التنفيذ موجودة بالقرب من تلك المناطق.
كما طالب الفريق مميش القطاع الخاص بالدخول بقوة فى تمويل مشروع تنمية قناة السويس، مؤكدا أن مشروع الحفر الخاص بالقناة الجديدة تم قصره على المصريين فقط، لتجنب الدخول فى خلافات مستقبلية تهدد استكمال المشروع، مثل ان يترتب عليها اللجوء إلى التحكيم الدولى على سبيل المثال.
وأوضح “تم بالامس الدخول للقناة الجديدة بعد غمرها بالمياه، بعد 36 يوما فقط، رغم ان المخطط الانتهاء من هذه المرحلة بعد 90 يوما، وهو ما يعكس طبيعة سير العمل بالمشروع، كما يجرى تصنيع 12 معدية جديدة للتنقل بين القناتين الجديدتين”.
واشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن القناة حققت عام 2014 اعلى عائد منذ إنشاء القناة بلغ 37 مليار جنيه، بزيادة 5 مليار جنيه، وتوقع أن يحقق العام المقبل زيادة 10 مليار جنيه.

اقرأ المزيد