الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالنائب التاريخى كمال أحمد يعلن استقالته من عضوية البرلمان المصرى

النائب التاريخى كمال أحمد يعلن استقالته من عضوية البرلمان المصرى

أكد النائب المخضرم كمال أحمد، أنه تقدم باستقالته إلى اﻷمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد، مرجعا ذلك ﻷسباب صحية، وإن كان قد أفصح للبعض ما وصفه بتصرفات بعض الأعضاء التي “حولت البرلمان لما يشبه السيرك”.
ويعتبر كمال أحمد (75 عامًا) أقدم نائب برلمانى من بين أعضاء المجلس الحاليين، حيث كان نائبًا فى برلمان عام 1976، يزخر تاريخه النيابى بتقديم 13 استجوابًا خلال 3 دورات، كان نائبًا بها، إضافة إلى عشرات طلبات الإحاطة، كما قدم مشروع قانون محاكمة الوزراء، وشارك فى مشروعى قانونى السلطة القضائية، ومباشرة الحقوق السياسية.
ومن المنتظر أن تعرض الاستقالة على جلسة مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، بعد عصر اليوم.. وكان كمال أحمد أحد المرشحين على مقعد رئيس المجلس لكنه خسر وحصل على 35 صوتا.
وقد فاز كمال أحمد بمقعد الفردى بدائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، وله خبراته الممتدة بالعمال السياسى، حيث عمل موجهًا سياسيًا بمنظمة الشباب إبان حكم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
وكان نائبًا مستقلًا بمجلس الشعب لمدة ثلاث دورات أعوام (1976، 2000، 2005)، واختلف فى فترة حكم الرئيس السادات معه حول سياسات الانفتاح الاقتصادى بشكل استهلاكى، وكان ضمن النواب الذين رفضوا معاهدة كامب ديفيد، وبعدها قام الرئيس السادات بحل مجلس الشعب، وتم اعتقاله فى حملة سبتمبر 1981 مع عدد من القيادات السياسية.
وفى عهد الرئيس السابق حسني مبارك، هاجم عاطف عبيد رئيس الوزراء آنذاك، خلال إلقائه بيان الحكومة واتهمه بعدم المصداقية، وهاجم بضراوة سياسة الخصخصة، ونبه مرات عدة لمشكلة المياه مع دول حوض النيل، وطالب بتعيين وزير دولة لشؤون إفريقيا.
زورت ضده انتخابات مجلس الشعب في 2010 مع العشرات من النواب المستقلين ومن كافة الاتجاهات السياسية.. وخاض انتخابات البرلمان عام 2011 وتم التآمر عليه رغم الإعادة مع مرشحى حزبي “النور”، و”الحرية والعدالة” الذراع السياسي لجماعة الإخوان.

اقرأ المزيد