الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«أموال الخليج» تتخارج من «ثروة كابيتال» فى مصر

«أموال الخليج» تتخارج من «ثروة كابيتال» فى مصر

أعلنت “أموال الخليج”، الشركة الرائدة في مجال الاستثمارات البديلة والصناديق الخاصة، إتمام بيع حصتها في “ثروة كابيتال” بنجاح، وهي الشركة الأم لشركة “كونتاكت أوتو كريديت”، وذلك لصالح “صندوق المؤسسة المصرية-الأمريكية”.
وكانت “أموال الخليج” قد استحوذت على حصة حاكمة في شركة “كونتاكت” عام 2008 عبر إستثمارات أموال II، وهي رائدة تمويل السيارات وتوريق القروض في مصر والذي شهد نمواً ملحوظاً. وبعد ذلك تم تأسيس شركة ثروة كابيتال لتصبح أكبر كيان متخصص في تمويل الأفراد بأنواعه بالقطاع الخاص في مصر.
وقال عمار الخضيري، الشريك التنفيذي في شركة “أموال الخليج”: نحن فخورون بتخارجنا من “كونتاكت”، التي تعد واحدة من أكبر الاستثمارات في مصر. فقد شكل الاستثمار في مصر تحدياً كبيراً لقطاع الاعمال منذ ثورة يناير 2011 وما بعدها – حيث يعد انخفاض قيمة العملة مثالاً على تلك التحديات. وتمثل قيمة، وهيكل، وتوقيت التخارج دليلاً على قدرة “أموال الخليج” بتحقيق عوائد ممتازة حتى في الأوقات الصعبة بمصر.
وكان استثمار “أموال الخليج” في شركة “كونتاكت” نابعا من ثقتها القوية في فريق إدارة “كونتاكت” وقدرته على الاستفادة من البنية التحتية الحالية من أجل توسيع أعمال الشركة. ونتج عن هذا التوسع عدة عمليات جديدة على مستوى تمويل الافراد شملت إضافة عدداً من الخدمات بما في ذلك السلع الاستهلاكية، وتمويل السيارات، والتأجير، وتقديم الاستشارات حول اصدار الأوراق المالية للغير.
وقد حققت عملية التمويل الجديدة من “كونتاكت” و”ثروة كابيتال” نموا كبيرا في السوق المصرية. وتعليقاً على ذلك، قال كريم سعادة، شريك مؤسس ورئيس مكتب “أموال الخليج” في القاهرة: يأتي التخارج من “ثروة كابيتال” في الوقت الذي تجدد فيه عمليات الدمج والاستحواذ نشاطها في القطاع المالي المصري. وقد كانت “كونتاكت” و”ثروة كابيتال” جزءا لا يتجزأ من التطور الحاصل في القطاع المالي في مصر.
وأضاف “وعلى وجه التحديد، كانت “كونتاكت” الشركة الرائدة في عمليات التوريق (إصدار السندات خارج الميزانية) في مصر، وتعتبر حاليا أكبر مصدر سندات في السوق. وقد شهد عام 2014 إصدار مجموعة من السندات وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار جنيه مصري، وهو ما يمثل زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف حجم الإصدارات وقت استثماراتنا”.
ومن منطلق خبرتها في المزج بين تطوير الأعمال وإصدار السندات، من المتوقع أن تواصل “ثروة كابيتال” نموها من خلال التوسع في منتجات جديدة ما وراء تمويل السيارات. وعلقت نهى الخطاب، الشريك في شركة “أموال الخليج”: يأتي التخارج في الوقت المناسب من مسيرة تطوير القطاع المالي في مصر. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة الجديدة، والاستمرار في زيادة رأس المال سيساهمان في تمكين الشركة من الاستفادة من قطاع تمويل الافراد في مصر بشكل أكبر، والاستمرار في النمو بقوة. ونود أن نهنئ شركاءنا وفريق الإدارة في “ثروة كابيتال” على اتخاذهم لهذه الخطوة المهمة لتعزيز المرحلة القادمة من النمو.

اقرأ المزيد