الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأمانة البرلمان تلقت إخطارات بدعاوى قضائية لنظر بطلان عضوية 50 نائباً

أمانة البرلمان تلقت إخطارات بدعاوى قضائية لنظر بطلان عضوية 50 نائباً

كشف اليوم الأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين، إن الأمانة العامة تلقت إخطارات بدعاوى قضائية لنظر بطلان عضوية 50 نائباً، وجميعها منظورة أمام القضاء، لافتا إلى أن دور الأمانة هو إخطار النواب المعنيين بموعد الجلسات الخاصة بذلك.
وحول الطلبات التى وردت للأمانة العامة بشأن رفع الحصانة، قال المستشار أحمد سعد إن الأمانة تلقت 3 طلبات بهذا الشأن وجميعها مرفوضة لعدم استيفائها الشروط القانونية ذات الصلة.
وفي سياق آخر، أوضح أن اللجنة الخاصة بإعداد مشروع اللائحة انتهت أمس من مراجعة جميع موادها، ويتم حاليا صياغة التعديلات التى تم التوافق عليها قبل عرضها على ذات اللجنة مرة أخرى، على أن يتم كتابة تقرير اللجنة السبت المقبل.
وتابع “أن الأمانة العامة للمجلس تحتاج 3 أيام على الأقل منذ تسلم مشروع اللائحة مشفوعاً بتقرير اللجنة قبل إدراجه على جدول أعمال الجلسة العامة”.
وأوضح أن المجلس سينظر فى جلسته العامة الأحد المقبل بعض مضابط الجلسات التى تم الانتهاء منها، ومن بينها المضابط الخاصة بالقرار بقانون رقم 18 لسنة 2015 المتعلق بالخدمة المدنية، منوها إلى أنه سيتم موافاة الرئاسة بأسباب رفض هذا القرار بقانون عقب التصديق على مضابطه.

اقرأ المزيد