الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبعثة من الاتحاد البرلمانى الدولى تزور مصر لتقييم احتياجات مجلس النواب

بعثة من الاتحاد البرلمانى الدولى تزور مصر لتقييم احتياجات مجلس النواب

أعلن الاتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف عن إيفاد بعثة إلى مصر فى الفترة من 28 فبراير الجارى وحتى 4 مارس المقبل من أجل تقييم الاحتياجات ذات الأولوية لمجلس النواب المصرى والتى سوف تشكل الأساس لبرنامج دعم متكامل من الاتحاد يستجيب لمتطلبات فورية وطويلة الأجل للمؤسسة التشريعية والنواب والموظفين.
وقال الاتحاد البرلمانى فى بيان له اليوم أن الخطوة تأتى بعد المحادثات التى جرت أمس بمقر الاتحاد فى جنيف بين رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال وأمين عام الاتحاد مارتن شونجونج، مؤكدا أن المنظمة الدولية سوف تواصل دعمها المتواصل للبرلمان ليصبح مؤسسة فعالة واكثر قدرة على الوفاء بولايتها الديمقراطية.
وذكر الاتحاد أن المباحثات جددت اتفاقا بين المؤسستين يمهد الطريق لاستمرار التعاون على تعزيز البرلمان والديمقراطية فى مصر.
وقال شونجونج إن الاتحاد البرلمانى تعهد بدعم إنشاء معهد لمجلس النواب فى مصر للتدريب والبحوث وبما من شأنه أن يوفر التدريب المستمر لأعضاء البرلمان والموظفين.
وأشاد الاتحاد بتشكيلة البرلمان المصرى حيث إن ما يقرب 25% من أعضاء البرلمان تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 45 عاما، إضافة الى تمثيل يصل الى 15% للنساء، وكذلك تمثيل لمختلف الفئات وذوى الاحتياجات الخاصة.

اقرأ المزيد