السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

اقتصادأكتيس تتعاقد على بيع الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)

أكتيس تتعاقد على بيع الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)

أعلنت أكتيس، شركة الإستثمار المباشر الرائدة فى الأسواق النامية، عن الإتفاق على بيع كامل أسهم الشركة القابضة للدفع الإلكترونى (EMP)، والتي تعد واحدة من كبرى شركات الدفع الالكتروني في الأسواق الناشئة لشركة Network International، وتخضع الصفقة لموافقة الجهات الرقابية فى بعض الدول.
أنشأت أكتيس EMP في يوليو 2010 بسياسة “الشراء والبناء” الإستثمارية لدعم النمو فى مجال المدفوعات الإلكترونية والأحتياج للبنية التحتية لهذا القطاع في الأسواق الناشئة.
وتقدم EMP خدمات إصدار و إدارة بطاقات الدفع للبنوك وعمليات قبول الدفع الإلكتروني وعدة حلول للمدفوعات الإلكترونية. وقد استطاعت EMP فى الخمس سنوات السابقة أن تثبت ريادتها في قطاع المدفوعات الإلكترونية فى أفريقيا والشرق الأوسط لتصبح الشركة الأكثر تواجداٌ فى المنطقة، حيث تقدم حالياً خدمات وحلول إلكترونية متكاملة لاكثر من 130 بنكاً و30 الف تاجر تجزئة في 45 دولة في افريقيا والشرق الاوسط.
جدير بالذكر أن أفريقيا والشرق الأوسط تعتبر المنطقة الأسرع نمواً على مستوى العالم فى مجال المدفوعات الإلكترونية وذلك مدعوماً بالأتجاه العالمى فى التحول من المدفوعات النقدية إلى الإلكترونية.
ويقدر الخبراء أن 20% فقط من المستهلكين فى أفريقيا يستخدمون الخدمات البنكية، حيث 98% من المعاملات الشرائية ما زالت نقدية. كما أن معدل استخدام نقاط البيع الإلكترونية يسجل فقط 1% من الاستهلاك الشخصي مقارنة بـ45% في الولايات المتحدة الأمريكية. ومعدل ملكية كروت الدفع البنكية أقل من نصف كرت للمستهلك مقارنة بـ4.5 بالولايات المتحدة.
وقامت أكتيس بدعم فريق إدارة EMP الكفء بقيادة بول ادواردز الرئيس التنفيذى لـEMP والرئيس السابق لمجموعة وMTN للأتصالات الرائدة فى أفريقيا.
حسام أبو موسى، المدير عام فى أكتيس، قال “بدأت مسيرة EMP بعملية الأستحواذ على شركة MSCC فى مصر فى عام 2010، ومن خلال هذة الشركة المتميزة والطموحة تم بناء EMP لتكون رائدة فى افريقيا والشرق الاوسط “.
وأضاف “بالتعاون مع فريق ادارة EMP المتميز نجحنا فى الاستحواذ على شركتين فى الاردن وجنوب أفريقيا والتوسع فى شرق وغرب أفريقيا. وكذلك نجحنا فى تطوير وتقديم خدمات الدفع الألكترونى الحديثة والمتطورة فى هذه الأسواق. و نحن سعداء بشراكة EMP مع Network International التى تمتلك الخبرة لتبنى وتزيد على ما أنجزناه”.
فيما قال بول ادواردز “لقد سعدنا بالعمل مع أكتيس خلال هذه الرحلة. فقد اضافت أكتيس عبر خبرتها ورؤيتها لهذا القطاع والفهم للأسواق المحلية وقناعتها بالاستثمار فى افريقيا. وقد استطاعت EMP ان تحقق نسبة نمو30% سنوياً خلال هذه الفترة، ونتطلع لتحالفنا معNetwork لدعم مرحلة نمو متزايدة وتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة”.

اقرأ المزيد