الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

ملفات«هواوى» تزيح الستار عن مركزها لخبرة حل المدن الآمنة

«هواوى» تزيح الستار عن مركزها لخبرة حل المدن الآمنة

قامت هواوي، بالأشتراك مع شركائها على مستوى الصناعة، بكشف الستار عن مركزها لخبرة حل المدن الآمنة.. وتحت شعار ” تكنولوجيا المعلومات والأتصالات الجديدة الرائدة من أجل مدن أكثر أمانًا” يعرض مركز الخبرة أحدث التطورات في هذا المجال، وتشمل إنترنت الأشياء، والنطاق العريض عبر المحمول، والفيديو، والبيانات الكبيرة، وهي الأتجاهات التي تعيد تشكيل الإدارة التقليدية لسلامة المدن.
وستعقد هواوي، الثلاثاء المقبل، قمة المدن الآمنة في مؤتمر المكتب المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CeBIT) بهانوفر، ألمانيا، وسيقوم بإلقاء الكلمات الأفتتاحية شركاء هواوي حول العالم، هيكساجون، وعملاء من قوة شرطة سنغافورة، وخبراء من قطاع السلامة العامة، ومشاركة الرؤى والممارسات الناجحة في بناء المدن الآمنة.
وخلال الفترة من 14 إلى 18 مارس الجاري، سيقوم مركز معارض هواوي بعرض أحدث حلول المدن الآمنة.
وقد أدت سرعة التعمير إلى وضع السلامة العامة على رأس أولويات حوكمة المدن، فالحكومات حول العالم تدرك أن سلامة المدن تلعب دورًا حيويًا في حماية حياة الناس وممتلكاتهم، وهي حجر زاوية النمو الأقتصادي في المدن الحديثة، كما أنها تتبنى تكنولوجيا مبتكرة للمعلومات والأتصالات مصممة بحيث تحول دون وقوع التهديدات المتنامية وبحيث تتعامل معها، وذلك من أجل جعل المدن أكثر ذكاءً وأمانًا.
ويمكن معالجة مخاطر السلامة بفعالية عن طريق تكنولوجيا المعلومات والأتصالات الجديدة الرائدة، ولا سيما النطاق العريض اللاسلكي، والحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة. ونحن في هواوي نؤمن أن حلول المدن الآمنة ستتشكل بفعل الأتجاهات الخمسة التالية:
إنترنت الأشياء: تتمتع نظم المراقبة عن طريق الفيديو بأهمية كبيرة في إتاحة المدن الآمنة عن طريق تقديم فيديوهات حية ومسجلة في المناطق الرئيسية. ويمكن لوكالات السلامة تحليل الفيديوهات للتنبؤ بالمخاطر المحتملة، ولأتخاذ التدابير الملائمة للحيلولة دون وقوع الحوادث قبل وقوعها. وعند وقوع حادث ما، يمكن لوكالات السلامة الدخول على الفيديوهات ومشاهدتها للتوصل لآراء قيمة من أجل التعامل مع الحادث بسرعة وبأمان عن طريق تكنولوجيا إنترنت الأشياء.
التخزين السحابي للفيديوهات: أكدت شركة IMS Research شحن أكثر من 56 مليون كاميرا في 2014 وحدها، ما نتج عنه أكثر من 1600 بيتابايت من الفيديوهات بصفة يومية. وتواجه الوكالات الحكومية تحديات ضخمة في إدارة هذا الكم المهول من البيانات وإستخدامها.
ومن ضمن الحلول الفعالة بنية سحابة الفيديوهات، والتي تستخدم تكنولوجيا التخزين السحابي لإتاحة التشبيك والمشاركة عبر الفيديو على نطاق كبير.
تشارك النطاق العريض اللاسلكي: يعد ترتيب الموارد وتوحيد الأوامر عبر الوكالات المختلفة أمرًا بالغ الأهمية للأستجابة للطوارئ بسرعة ودقة.
واليوم، يتطور التشارك الرقمي عبر النطاق الضيق إلى تشارك الوسائط المتعددة عبر النطاق العريض، مع التركيز على التطور طويل الأمد من الجيل الرابع. ومن شأن التشارك عبر النطاق العريض في تكنولوجيا الجيل الرابع أن يتيح نقل الفيديوهات في وقتها الفعلي. كما يلتزم أمنها مع المعايير الأحترافية، ويتكيفان مع سيناريوهات كل صناعة على حدة. وفي حالة حدوث حادث ما يتعلق بالسلامة العامة، يتيح نظام التشارك عبر النطاق العريض لأوائل المستجيبين إمكانية تلقي الفيديوهات من مركز القيادة، وإرسال فيديوهات من موقع الحادث إليه، والأنضمام في إجتماع عبر الفيديو معه، مما يحسن دقة وكفاءة الأستجابة للطوارئ تحسينًا هائلاً.
مركز القيادة المتقارب: يعمل مركز القيادة كنظام مركزي يقوق بتنسيق قوات الشرطة، والحماية المدنية، والإسعاف من أجل توحيد الإجراءات. وتؤمن هواوي أن إستعداد مراكز القيادة للمستقبل لا بد أن يدمج مختلف النظم من أجل الوصول إلى قابلية التبادل بين الخدمات ومشاركة المعلومات.
تحليلات البيانات الكبيرة: تفتح تكنولوجيا البيانات الكبيرة آفاقًا جديدة للبحث عن البيانات وتحليلها وتخزينها وإستخدامها بكفاءة. وتساعد هذه التكنولوجيا ضباط الشرطة على تحليل سلوك المشتبه بهم وتحركاتهم وعلاقاتهم الأجتماعية، مع تحديد ملامحهم البيولوجية. وعليه، يتمكن ضباط الشرطة من إتخاذ القرارات الفعالة في تنظيم قوات الشرطة والأستجابة السريعة للطوارئ.
وتلتزم هواوي بالعمل مع رواد شركاء الصناعة من أجل بناء نظام مفتوح للمدن الآمنة يعتمد منهجية إستفادة جميع الأطراف. ونظرًا لأن هواوي تعد أحد موفري البنية التحتية الشاملة لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات، فقد أبرمت شراكة مع هيكساجون، وهي أحد الشركات الرائدة عالميًا في برامج تطبيقات المدن الآمنة الحاصلة على حصة لا بأس بها سوق نظم Intergraph وCAD، وذلك من أجل تزويد المستخدمين بحل شامل للمدن الآمنة.
وتتولى هواوي قيادة نظام المدن الآمنة مع مجموعة كبيرة من الشركاء تشمل شركات إستشارات (BGS وAccenture)، ومدمجي النظم (Safaricom وTyco وNCS)، وبائعي البرمجيات (Hexagon وMilestone وSAP وiOmniscient وPromad وAgentVi).
وبالتماشي مع إرشادات إستراتيجيتها بشأن البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات المنقادة بالأعمال (BDII)، تلتزم هواوي بتشجيع التعاون والتكامل على مستوى الصناعة، وذلك عن طريق توفير منصات شاملة ومفتوحة ومتوافقة لتكنولوجيا المعلومات والأتصالات.
وحتى الآن، قامت هواوي بخدمة أكثر من 400 مليون شخص عبر 100 مدينة في 30 بلدًا في أقاليم الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي.

اقرأ المزيد