الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأوباما يدعو ترامب لوقف دعواته الشريرة خلال سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

أوباما يدعو ترامب لوقف دعواته الشريرة خلال سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية

دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بشكل غير مباشر، المرشح المحتمل للرئاسة الامريكية دونالد ترامب (69 عاما)، لوقف دعواته الشريرة في حملته الانتخابية.
وقال أوباما إنه يشعر بالانزعاج إزاء ما يحدث في سباق انتخابات الرئاسة، داعيا الزعماء إلى رفض العنف وتنظيف أجواء السباق الانتخابي، وذلك في إشارة إلى دونالد ترامب.
وتحدث أوباما بينما كان الأمريكيون يدلون بأصواتهم في 5 ولايات مهمة (أوهايو وفلوريدا وإيلينوي وميزوري ونورث كارولاينا) في انتخابات تمهيدية لاختيار المرشحين عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري بانتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر القادم.
وأضاف “سمعنا لغة فجة ومثيرة للانقسام تستهدف النساء والأقليات، تستهدف الأمريكيين الذين لا يبدون مثلنا أو لا يصلون مثلنا أو يدلون بأصواتهم مثلما نفعل”.
وتابع “شاهدنا محاولات مضللة لوقف هذا الخطاب. وأيا كان الضرر الذي سيقع.. فإننا نعيش في بلد حرية التعبير فيه أحد أهم الحقوق التي نتمتع بها، وردا على تلك المحاولات شاهدنا عنفا فعليا، ولزم كثيرون جدا من زعمائنا الصمت”.
ووصف ترامب، المهاجرين المكسيكيين غير القانونيين بالمجرمين، كما اقترح حظرا مؤقتا لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.
وقال أوباما إنه يرفض أي محاولات لنشر الخوف أو تشجيع العنف، وإن ما يحدث في الحملات الانتخابية هذا العام لا يجسد القيم الأمريكية بشكل دقيق.

اقرأ المزيد