الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادربط خدمة «سداد» مع بيفورت لتعزيز التجارة الإلكترونية بالسعودية

ربط خدمة «سداد» مع بيفورت لتعزيز التجارة الإلكترونية بالسعودية

أعلنت اليوم شركة بيفورت، بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي، عن الربط مع خدمة “حساب سداد” للمدفوعات بالسعودية، حيث أصبح بإمكان المتاجر الإلكترونية في المملكة أن تتيح للعملاء خيار الدفع إلكترونياً عبر الخصم مباشرة من “حساب سداد”، وذلك عبر الخدمة والتي يوفرها نظام “فورت” للدفع الإلكتروني.
وفيما يعد نظام “فورت” هو الجيل الجديد من بوابات الدفع الإلكتروني، والذي تقدمه شركة بيفورت بهدف تلبية كافة متطلبات الشركات والمشروعات الكبرى وعملائها في مجال عمليات الدفع الإلكتروني، فإن نظام “حساب سداد” للمدفوعات هو أحد أنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وهو بمثابة “البوابة الوطنية” للمدفوعات ويهدف إلى تسهيل وتسريع عمليات الدفع الإلكتروني بشكل آمن.
وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت: “من خلال استخدام خدمة حساب سداد مع نظام فورت، يمكن للمتاجر الإلكترونية من تحقيق طفرة في المبيعات عبر توفير طريقة دفع جديدة للعملاء، تمكنهم من التمتع بوسيلة دفع أمنة وسريعة في المملكة”.
وتابع أنه فيما توفر (سداد) للمستهلكين وسيلة عصرية مريحة وسهلة للدفع عبر حساباتهم المصرفية، فإن نظام “فورت” يتكامل بدقة مع نظام سداد، بما يوفر للشركات والمشروعات حلاً فعالاً يُمكنها من أن تُقدم لعملائها خدمة الدفع عبر (حساب سداد).
وتجعل (سداد) من الدفع عبر الحسابات المصرفية في مجال التجارة الإلكترونية عملية أكثر كفاءة وبساطة لكل من البنوك والشركات التجارية وكذلك المستهلك على السواء. وتقوم سداد بالفعل بتسهيل وتسريع عملية دفع الفواتير والمدفوعات الأخرى إلكترونياً وبأرقام مالية كبيرة، لمجموعة متعددة من الشركات والمرافق الحكومية والخدمية مثل شركات الهاتف والمرافق العامة في المملكة العربية السعودية.
وأضاف متعب العبيوي، مدير شركة بيفورت بالمملكة: نحن نشهد اتجاهاً متزايداً من قِبل الشركات في المملكة نحو الاعتماد على الدفع الإلكتروني، وأن إضافة خدمة (حساب سداد) عبر نظام “فورت”، سوف يوفر للمتاجر الإلكترونية الوسائل اللازمة لقبول عمليات الدفع من قاعدة أوسع من العملاء عبر الوصول إلى شرائح جديدة من المستهلكين.
وقال أن (خدمة سداد) توفر شبكة عصرية تضم قنوات متعددة للسداد، حيث تقوم بربط كافة المستهلكين في المملكة، بصرف النظر عن وسيلة الدفع التي يفضلونها.
وتستطيع المتاجر الإلكترونية من خلال تحقيق التكامل مع نظام “فورت” أن تتيح لعملائها من المتسوقين خيار الدفع إلكترونيا أيضا، عبر بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم التي تقدمها كبريات الشركات العالمية مثل “ماستركارد” و”فيزا” و”أمريكان إكسبريس” و”كاش يو”.
ويعد نظام “فورت” هو أكثر أنظمة شركة بيفورت قوة وفعالية، فضلا عن قابليته للنمو مع توسع المشروعات، حيث يُمكن المتاجر الإلكترونية من إدارة عمليات الدفع الإلكتروني على امتداد حلقاتها من أول خطوة للسداد من جانب العميل، وحتى تنفيذ طلبه من المشتريات الى قيام البنك بتنفيذ عملية السداد.

اقرأ المزيد