الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادFEP كابيتال توقع عقد رعاية لقيد شركة «نهر الخير» ببورصة النيل

FEP كابيتال توقع عقد رعاية لقيد شركة «نهر الخير» ببورصة النيل

أعلنت شركة “FEP كابيتال” للأوراق المالية وأحدث بنوك الاستثمار العاملة فى مصر، عن توقيعها عقد رعاية مع شركة “نهر الخير” للتنمية والإستثمار الزراعي والخدمات البيئية وذلك لقيد وإدراج الأخيرة ببورصة النيل.
ويأتي هذا تعزيزًا لصدارة شركة ” FEP كابيتال” في قيد الشركات ببورصة النيل ودعمًا لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يُعد أكبر موظف للعمالة في مصر والعمود الفقرى الحقيقي للاقتصاد المصري، في إطار خطة الشركة التوسعية لزيادة محفظتها في إدارة الأصول والاستثمار المباشر إلى 1.5 مليار دولار بنهاية عام 2018 من نحو 1.2 مليار دولار حاليًا وذلك فى ظل التحسن المتوقع للاقتصاد خلال الأعوام المقبلة.
عمر المغاورى، الرئيس التنفيذى لشركة “FEP كابيتال”، قال إن الشركة حرصت على توقيع عقد رعاية مع شركة “نهر الخير” تعزيزًا لدورها في بورصة النيل بعد أن أصبحنا نحتل الصدارة فى مجال قيد الشركات بواقع قيد 12 شركة من إجمالي 30 شركة مقيدة.
وأضاف “منذ العام الماضى ركزناعلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإعتبار أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو أكبر مُوظٍف وداعم للعمالة في مصر ويمثل النسبة الاكبر بالاقتصاد المصري”.
وتوقع هشام علي، مسئول قيد الشركات بشركة “FEP كابيتال”، أن يتم الإنتهاء من قيد شركة “نهر الخير” وطرح أسهمها في بورصة النيل خلال هذا العام ، وذلك في إطار سعى الشركة لقيد 3 شركات جديدة في بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال 2016.
في السياق ذاته، أوضح أشرف فتحى، مدير علاقات المستثمرين بشركة “نهر الخير”، أن الشركة قد قامت بزيادة قيمة رأسمالها من 2 مليون جنيه إلى 7 ملايين جنيه؛ لاستغلال حصيلة الزيادة فى توسعاتها المستقبلية فى أنشطة الشركة.
وأكد على أهمية الشراكة والحصول على رعاية شركة FEP كابيتال لأنها تضع نصب إهتمامها المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على الكيانات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة لإعادة هيكلتها ودعمها.

اقرأ المزيد