الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

اقتصادbp تعلن الإسراع بتنمية حقل نورس بهدف تعظيم الانتاج بعد 10 أشهر...

bp تعلن الإسراع بتنمية حقل نورس بهدف تعظيم الانتاج بعد 10 أشهر من إكتشافه بمصر

أكدت اليوم شركة bp زياده معدلات الإنتاج من بئر “نيدوكو-1” الاستكشافى وبئر “شمال غرب نيديكو-4” التنموى فى حقل نورس الواقع فى منطقة إمتياز غرب أبو ماضى فى دلتا النيل بمصر.
وتمتلك شركة bp حصة بنسبة 25% فى منطقة إمتياز غرب أبو ماضى، فى حين تمتلك شركة إينى، عبر شركتها التابعة أيوك، نسبة 75%. تتولى شركة بتروبيل القيام بالعمليات الخاصه بالحقل، وهى شركة مشتركة بين أيوك والشريك من جانب الدولة وهو الهيئة المصرية العامة للبترول.
وينتج هذا الحقل، الذى تم إكتشافه فى شهر يوليو من عام 2015. ينتج الحقل حاليا حوالى 305 ملايين قدم مكعب معيارى من الغاز و3 الآف برميل من المتكثفات و1500 برميل من سوائل الغاز الطبيعى يوميا وذلك من أربعة آبار.. وقد تم تحقيق ذلك بعد إزالة العقبات وتحسين مرافق الإنتاج القائمة.
هشام مكاوى، الرئيس الإقليمى لـbp بشمال أفريقيا، أعرب عن سعادته بالإعلان عن بدء الإنتاج من الحقل نورس بعد 10 أشهر فقط من إكتشافه، وقال “إن هذا الحقل يقدم مثالا آخر لإلتزام bp بتسريع تنمية مواردها حتى توفر لمصر إنتاجا حيويا من الغاز الطبيعى. ونحن نخطط لتعظيم الإنتاج فوق الحدود الحالية”.
وأكد مكاوى إعتزاز شركه bp بشراكتها الناجحة مع مصر لأكثر من 50 عاما ودورها فى تنمية قطاع الطاقة فى مصر.
واضاف أن هذا الإعلان يثبت مرة أخرى إلتزامنا بالإستمرار فى القيام بدور رئيسى فى تأمين إمدادات الطاقة لمصر لسنوات عديدة قادمة. سيتم البدأ فى حفر البئر الإستشكافي “غرب نيدوكو-2” فى وقت لاحق من الشهر الحالى لإختبار القطاع الغربى من الحقل الحالى.
كما بدأت شركه بتروبل فى ابريل الماضي فى حفر البئر الاستكشافى “BSW 1” (باراكش) لاختبار خزان مشابه ولكن منفصل في شمال نورس. وتمتلك بى بى حصة بنسبة 50% فى حقل (عقد تنمية جنوب بلطيم) حيث يتم حفر بئر “BSW -1”.
ويتوقع أن تؤدى الابار التنمويه، والتى تشمل بئر “شمال غرب نيدوكو 5” والذى تم البدء فى حفره فى السابع من مايو الجارى، الى زياده الانتاج خلال عام 2016.

اقرأ المزيد