الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادمصر تقرر استيراد 80 ألف طن أرز بشكل عاجل وتؤكد كفاية أرصدة...

مصر تقرر استيراد 80 ألف طن أرز بشكل عاجل وتؤكد كفاية أرصدة السكر والزيت

ترأس رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، اجتماعا لاستعراض موقف السلع الأساسية والإجراءات التى يتم اتخاذها لضبط الأسواق استعدادا لشهر رمضان المعظم، بحضور وزير المالية، ورئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وممثلى وزارة التموين وعدد من المسئولين.
واستعرض الاجتماع، تقريراً مفصلاً بشأن موقف السلع الاستراتيجية، حيث تمت الاشارة إلى أن رصيد السكر يكفى لتغطية الاحتياجات حتى نهاية العام الحالى، فيما يكفى رصيد الزيت لتغطية الاحتياجات لمدة 3 أشهر، وأنه يتم استيراد الكميات المطلوبة اولاً بأول.
وفيما يخص سلعة الأرز، تم استعراض الموقف الحالى لها، وفى هذا الصدد فقد تقرر خلال الاجتماع استيراد 80 ألف طن أرز فوراً عبر هيئة السلع التموينية، وذلك بما يضمن توفير الاحتياجات اللازمة للأسواق.
وفيما يخص اللحوم والدواجن والأسماك، تمت الإشارة إلى أن الوضع مطمئن، وجارى توفير كميات أخرى خلال الفترة المقبلة عن طريق التوريدات التى تتم طوال العام من مختلف المصادر بجودة عالية واسعار مناسبة.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة للعمل على ضبط الأسواق، بما يضمن توفير السلع بالكميات اللازمة والأسعار والجودة المناسبة، مؤكداً أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، مشيراً إلى توفر الاعتمادات المالية اللازمة لهذا الغرض.
ووجه بعقد اجتماع أسبوعى للمجموعة المعنية بمتابعة موقف توفير السلع، لرصد حركة الأسواق والاحتياجات المطلوبة للعمل على إتاحتها اولاً بأول بالكميات الكافية.
وعن الاستعدادات الجارية لاستقبال لشهر رمضان المعظم، تم الانتهاء من الإعداد اللازم لتنفيذ مبادرة “أهلاً رمضان”، على مستوى الجمهورية من خلال إقامة معارض لتوفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وأسعار مناسبة.

اقرأ المزيد