الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادرسميا.. «أبو هشيمة» يستحوذ على فضائية ON TV المملوكة لـ«ساويرس»

رسميا.. «أبو هشيمة» يستحوذ على فضائية ON TV المملوكة لـ«ساويرس»

أنهى رئيس مجلس إدارة مجموعة المصريين، رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، صفقةَ الاستحواذ على كامل أسهم قناة ON TV الفضائية المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك بعد حالة الجدل التي شغلت الأوساط الإعلامية مؤخرا.
وأصدرت شركة “إعلام المصريين” بياناً بعد توقيع العقود الخاصة بالصفقة بين أبو هشيمة وساويرس، أكدت فيه سعي الشركة لاستعادة الريادة المصرية في الإعلام وصناعة التلفزيون والدراما من جديد، وفق قواعد تنافسية طموحة.
وقالت الشركة “تتشرف إعلام المصريين، بأن تعلن عن قيام الشركة بتوقيع عقد استحواذ على نسبة 100% من كامل أسهم الشركة المالكة لقناة ON TV بعد توقيع عقد الاستحواذ، مع المهندس نجيب ساويرس”.
وأكدت الشركة أن هذا يأتى كخطوة أولى ضمن مجموعة خطوات ومشروعات إعلامية مستقبلية أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا فى مجال التوسع فى إطلاق المحطات التليفزيونية، وشركات الدراما وإنتاج المسلسلات، فضلا عن مشروعات أخرى على صعيد الإعلام الرقمى والبث التليفزيونى عبر الإنترنت من خلال مجموعة قنوات موجهة للشباب على الشبكة العالمية.
وهذا بالإضافة إلى “إطلاق محتوى إعلامى باللغة الإنجليزية وبكوادر مصرية شابة تساهم فى مسيرة الرقى الإعلامى المصرى، وتسترد مكانة مصر على هذا الصعيد فى الشرق الأوسط والعالم”.
وقال ابو هشيمة، إن خطوة شراء ON TV تأتى للدور المهم التى تلعبة القناة فى الإعلام وتأثر الشارع المصرى بها بسبب برامجها المميزة، مؤكدا “أن رؤية ساويرس الوطنية هى من جعلت القناة فى تلك المكانة، متمنيا ان يسيروا على الدرب وأن يتم تطوير القناة بصورة أكبر”.

اقرأ المزيد