الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصادقطر وتونس توقعان على 12 اتفاقية تجارية لدفع عجلة الاقتصاد

قطر وتونس توقعان على 12 اتفاقية تجارية لدفع عجلة الاقتصاد

أعلن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية، معز السيناوي، أنّه تمّ التوقيع على 12 اتفاقا تجاريا مع قطر، يتمّ التفاوض حول الجوانب القضائية المتعلقة بها، وذلك في ختام زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى الدوحة بدعوة من الأمير تميم بن حمد آل ثاني.
وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت بقصر قرطاج، شدد السيناوي على أهمية زيارات الرئيس السبسي إلى عدد من بلدان الخليج، بهدف إعادة ما أسماه “البريق” إلى العلاقات بين تونس وتلك الدول.
ومن جانبه، قال المستشار الأول لدى الرئاسة، محمد رضا شلغوم، إن اجتماعا ضمّ وفدين من رجال أعمال تونسيين وقطريين، تم على هامش زيارة رئيس التونسي، مبيّناً أنّ الهدف من وراءها “التعريف بالإصلاحات الاقتصادية التي أنجزت في تونس وتلك التي يجري إنجازها والتي توفر مقومات النجاح للاستثمار الخارجي”.
واعتبر شلغوم أنّ عقد المؤتمر العالمي للاستثمار في تونس، خلال شهر نوفمبر القادم، بمثابة “إعادة لدولة تونس إلى خارطة المستثمرين الدوليين لا سيما الخليجيين ومؤسسات التمويل”.
وكان الرئيس التونسي قد دعا رجال الأعمال القطريين، خلال اجتماع ضمّ ممثلين عن الغرف التجارية التونسية والقطرية ورجال أعمال إلى “التحلّي بالجرأة والاستثمار في تونس”.

اقرأ المزيد