الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادارتفاع صافى ربح «مدينة نصر للإسكان والتعمير» بقيمة 66.4 مليون جنيه

ارتفاع صافى ربح «مدينة نصر للإسكان والتعمير» بقيمة 66.4 مليون جنيه

أعلنت اليوم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، الرائدة بمجال التطوير العقاري في مصر، عن النتائج المالية المستقلة لفترة الربع الأول من عام 2016، حيث بلغت الإيرادات 169.7 مليون جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 176%.
وبلغ هامش الربح الإجمالي 65.3% خلال الربع الأول من عام 2016 مصحوبًا بوصول هامش صافي الربح إلى 39.1% خلال نفس الفترة.. وعلى هذه الخلفية ارتفع صافي الربح ليبلغ 66.4 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، وهو نمو بمعدل الضعف تقريبًا مقابل 33.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.
ويرجع النمو الملحوظ بإيرادات الشركة خلال الربع الأول من عام 2016 إلى مواصلة تسليم الوحدات بمشروعي «تاج سلطان» و«بريميرا»، علمًا بأن الشركة تستهدف تسليم 450 وحدة خلال عام 2016.
وعلى صعيد النتائج المالية المجمعة، بلغت الإيرادات المجمعة 237.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، بزيادة سنوية قدرها 103%، فيما بلغ صافي الربح 68.6 مليون جنيه، بزيادة سنوية 90% مقارنًة بنفس الفترة من العام السابق، علمًا بأن القوائم المالية المجمعة تعكس نتائج شركتي المقاولات المملوكتان لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.
ومن ناحية أخرى، بلغت حجوزات الوحدات بمشروعات الشركة 211.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2016، بزيادة سنوية قدرها 143% مقابل 87.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2015.
وفي هذا السياق، أعرب المهندس أحمد الهيتمي، العضو المنتدب للشركة، عن سروره بأداء الشركة خلال الربع الأول من عام 2016، والذي ينعكس في النمو الملحوظ بالإيرادات وصافي الربح بفضل الهوامش التشغيلية القوية.
وتابع أن الشركة تتطلع إلى مواصلة هذا الأداء خلال الفترة المقبلة في ضوء استراتيجية النمو الطموحة التي تنتهجها منذ عام 2015، حيث تتمثل أبرز ملامحها في إبرام اتفاقية التطوير المشترك مع شركة بالم هيلز للتعمير، والتي ستثمر عن تحقيق الاستفادة المادية من الأراضي المملوكة لها والمتاحة للتطوير داخل مشروع «سراي»، بالإضافة إلى تعديل المخطط العام لمشروع «تاج سيتي» بالقاهرة الجديدة ليشمل إعادة توزيع الاستخدامات والخدمات المخططة داخل المشروع، على أن يتم الانتهاء منه خلال العام الجاري.
ومن المقرر أن يثمر تعديل المخطط العام لمشروع «تاج سيتي» عن زيادة الرقعة الخضراء داخل المناطق السكنية والإدارية سعيًا لتحقيق مفهوم المشروع عبر الجمع بين مزايا الحياة في المدينة وسط الطبيعة الساحرة وتطوير عناصره بشكل متجانس ومتكامل وفقاً لأرقى مواصفات التخطيط والهندسة المعمارية.
وتجدر الإشارة إلى قيام الشركة بفتح باب الحجز في المرحلة الأولى من مشروع «تاج سيتي» خلال ديسمبر الماضي، حيث تم بيع كامل وحداته مقابل أكثر من 310 مليون جنيه قبل نهاية الربع الأول من عام 2016، علمًا بأن الشركة قامت بإطلاق المرحلة الثانية من المشروع خلال مايو 2016.
جدير بالذكر أن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تقوم بتطوير 5 مشروعات رئيسية بمنطقة القاهرة الكبرى، حيث تضم هذه المشروعات أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية متنوعة بين مختلف مراحل الإنشاء والتصميم.

اقرأ المزيد