الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«السيسى» يوافق على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار فى مصر

«السيسى» يوافق على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار فى مصر

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مقترح وزيرة الاستثمار داليا خورشيد بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته، للإشراف على السياسات الاستثمارية لمصر في جميع القطاعات والمحافظات، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وافق على المقترح الذي طرحته وزيرة الاستثمار خلال اجتماع عقده اليوم السبت مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار.
وعرضت وزيرة الاستثمار الخطوات التي قامت بها الوزارة لتجهيز برنامج “الأطروحات الأولية” الذي تعده حالياً بهدف جذب مزيد من الاستثمارات غير المباشرة لمصر، والذي يشمل طرح بعض شركات القطاع العام في البورصة، وأوضحت أنه تم إنشاء لجنة ثلاثية من وزيري الاستثمار والمالية ونائب محافظ البنك المركزي للإشراف على إجراءات الطرح وضمان تحقيق المستهدف من جذب الاستثمارات غير المباشرة محلياً أو دولياً.
كما استعرضت نتائج زيارتها التي قامت بها مؤخراً إلى دولة الإمارات، لبحث تطورات إنشاء صندوق الاستثمارات المصري – الإماراتي المشترك، حيث بحثت سبل زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف المجالات، ومن بينها الطاقة والبنية الأساسية والتطوير العقاري وتكنولوجيا المعلومات والصوب الزراعية.
ولفتت الوزيرة إلى جهود تفعيل أحكام منظومة الشباك الواحد والخدمات الإلكترونية، وأشارت إلى التعاون القائم بين وزارتي الاستثمار والاتصالات لميكنة مجمع الخدمات التابع للهيئة العامة للاستثمار، كما تناولت الخطوات التي تتم لإنشاء فروع جديدة في المرحلة القادمة لمجمع خدمات الاستثمار في كل من السادس من أكتوبر، ومرسي مطروح، والوادي الجديد، وأسوان، وذلك بهدف تبسيط وتسريع وتيرة الإجراءات أمام المستثمرين.
وعرضت خلال الاجتماع أيضاً جهود الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطوير مستشفيات التكامل التي تم تحديدها في 17 محافظة موزعة على الصعيد والقناة والدلتا، ونوهت لإعداد نموذج استثماري بهدف التعرف على أفضل الطرق المناسبة وفقاً لمقومات كل مستشفى، بما يضمن جذب أفضل المستثمرين للاستخدام الأمثل لهذه المستشفيات وإدارتها بشكل يحقق النفع للمجتمعات التي تتواجد بها.

اقرأ المزيد