الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالإعلان عن إطلاق مدينة دمياط للأثاث برأسمال 5 مليارات جنيه

الإعلان عن إطلاق مدينة دمياط للأثاث برأسمال 5 مليارات جنيه

شهد اليوم في القاهرة كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، تأسيس وإطلاق شركة مدينة الأثاث العالمية بدمياط (DFC) برأسمال مصرح به بقيمة 5 مليارات جنيه ورأسمال مصدر 521 مليون جنيه.
وذلك تأكيدا على أهداف رؤية مصر 2030، حيث تم تأسيس الشركة الجديدة لتحويل مدينة دمياط إلى مركزا عالميا لصناعة وتصدير الأثاث بمساهمة كل من بنك الاستثمار القومي، ومحافظة دمياط، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي ـ إحدي شركات أيادي للإستثمار و التنمية ـ والتي تقوم بدورها كأحد الرعاة للمشروع، بالإضافة لكونها أحد المستثمرين.
جدير بالذكر أن شركة NI Capital (الذراع الإستثماري لبنك الإستثمار القومي) هي المستشار المالي للشركة.
والمدينة الجديدة التي ستقام على مساحة 331 فدان؛ هي مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث، وتضم كل ما يتعلق بهذه الصناعة من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها.
ووفقا للخطط الزمنية المبدئية للمشروع سيتم تسليم المنشآت الصناعية الخاصه بالحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة خلال عام من تاريخ التعاقد، وتسليم المصانع والورش كاملة المباني بما فيها الإجراءات والتصاريح اللازمة للتشغيل، كما سيتم توفيرفرص تمويل للمصنعين والمستثمرين الراغبين ـ سواء في شراء الأراضي أو تمويل المصانع والمعدات اللازمة ـ وذلك من جهات تمويل عدة وبفوائد ميسرة.
كما يهدف المشروع إلى خلق فرص تسويقية لصناعة الأثاث في مدينه دمياط من خلال معارض دائمة لمنتجات الأثاث لخدمة السوق المحلية وفتح آفاقا واسعة أمام صادرات الأثاث في الخارج، كما سيتم إقامة فندق عالمي بالمدينة لخدمة المعارض ومنتجات المصانع المقامة، وكذلك مجمع للخدمات الحكومية والإدارية، ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.
وتم خلال إجتماع الجمعية التأسيسية وإجتماع مجلس الادارة الأول لشركة مدينة دمياط للأثاث إنتخاب أسامة صالح رئيسا لمجلس الادارة، والمهندس معتز بهاء الدين لمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

اقرأ المزيد