الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

اقتصادلينوفو تحقق زيادة فى الأرباح الفصلية بنسبة 64%

لينوفو تحقق زيادة فى الأرباح الفصلية بنسبة 64%

أعلنت اليوم مجموعة “لينوفو” عن نتائج الربع المالي الأول المنتهي في 30 يونيو 2016، وبلغت العائدات الربعية 10.1 مليار دولار أي بانخفاض بنسبة 6% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي (أو انخفاض بنسبة 4% في العملة الثابتة)، ومن ربع إلى ربع، تمثّل هذه القيمة انخفاضاً بنسبة 10%.
وارتفع الدخل قبل احتساب الضريبة خلال الربع الأول بنسبة 297% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل بذلك إلى 206 مليون دولار، وارتفع الدخل الصافي بنسبة 64% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 173 مليون دولار.
وسجلت شركة “لينوفو” أداءها المالي خلال الريع الأول في فترة شهدت فيها الأسواق الأساسية إما نمواً متباطئاً أو انخفاضات في القطاع مقارنة مع العام الماضي: فقد انخفضت قيمة مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 4.1% وتراجعت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 11.1%، في حين كانت شحنات سوق الخوادم ثابتة بالأساس مقارنة مع أسواق الهواتف الذكية التي شهدت نمواً بنسبة 0.7%. وفي الوقت نفسه، استمرت قيمة رنمينبي بالتراجع، مؤثرة على احتمالات النمو الإجمالي خلال الربع.
يوانكينج يانج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى لينوفو، قال: “بالرغم من أن الاقتصاد الكلي وقطاعاتنا لا تزال تواجه تحديات أدت إلى انخفاض قيمة إيراداتنا، إلا أننا قمنا بتحسين الأرباح على أساس سنوي بشكل ملحوظ عبر المنتجات المبتكرة والتنفيذ القوي. وحقّقت أعمال الحواسيب الشخصية أرباحاً قوية في حين تشهد أعمال الهواتف الذكية استقراراً مقارنةً مع الربع الماضي”.
وأضاف “وفي سعينا للمضي قدماً، سوف نركز في مجال الحواسيب الشخصية على مجالات النمو المرتفع والاستفادة من توحيد القطاع لاستئناف النمو. أما في مجال الهواتف الذكية، فسوف نستفيد من الابتكارات والمنتجات المتميزة ونواصل التحول إلى نطاقات الأسعار الأعلى لدفع عجلة النمو والنهوض بهذه الأعمال. وسنواصل في مراكز البيانات توسيع التكنولوجيا فائقة التقارب، وتحسين الربحية في الأعمال التجارية الضخمة”.
وشهد الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الأول انخفاضاً بنسبة 7%مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 1.5 مليار دولار مع هامش إجمالي يصل إلى 15.3%. وارتفع الربح التشغيلي خلال هذا الربع بنسبة 97% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 281 مليون دولار.
وبلغ الربح الأساسي للسهم الواحد خلال الربع المالي الأول 1.57 سنتاً أو 12.19 سنتاً بعملة هونج كونج. ووصل مجموع صافي احتياطي الديون اعتباراً من 30 يونيو 2016 إلى 1.2 مليار دولار.

اقرأ المزيد