الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادوكالة فيتش ترفع تصنيف موانئ دبى العالمية الإئتمانى

وكالة فيتش ترفع تصنيف موانئ دبى العالمية الإئتمانى

أعلنت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية عن قيام وكالة التصنيف الائتماني “فيتش” هذا الشهر برفع تصنيفها للقدرة على الوفاء بالالتزامات المالية طويلة الأمد الخاصة بشركة “موانىء دبي العالمية” المحدودة (موانئ دبي العالمية) من درجة BBB- إلى BBB، وتصنيف القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية قصيرة الأمد الخاصة بـ”موانىء دبي العالمية” من F3 إلى F2 مع استقرار التوقعات.
ويأتي رفع التصنيف عقب إعلان شركة “فيتش” في نوفمبر 2015 أن توقعات “موانئ دبي العالمية” خضعت للتعديل من الحالة المستقرة إلى الإيجابية.
سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “موانئ دبي العالمية”، قال: تعكس ترقية تصنيفنا من قبل شركة ’فيتش” ‘الطبيعة القوية والمتنوعة لمحفظة أعمالنا العالمية وقوة ادائها في كافة الأحوال سواء كانت ظروف السوق صعبة أو مواتية.
وأضاف “هذا الاعتراف بقدرتنا على الوفاء بالإلتزامات المالية طويلة وقصيرة الأجل يؤكد على إمكانات النمو على المدى الطويل الذي تتمتع به الشركة والتزامها بمواصلة النمو من خلال الاستثمارات المدروسة والمحافظة على مديونية منخفضة من خلال المرونة في خطة الشركة التوسعية”.
ويعكس رفع التصنيف من قبل شركة “فيتش” الأداء القوي للشركة واستقرار التدفقات النقدية التي تدعمها عوامل عديدة منها التنوع الجفرافي لمحفظة أعمال موانئ دبي العالمية التي تضم 77 محطة برية وبحرية عبر ست قارات، إضافة إلى معدلات الإشغال المرتفعة في محطاتها، فضلاً عن الامتياز طويل الأجل في جبل علي.
ويشار إلى أن التصنيفات الحالية لـ”موانئ دبي العالمية” للشركات الثلاث :”موانئ دبي العالمية” المحدودة، و”موانئ دبي العالمية” للصكوك المحدودة و”موانئ دبي كريسنت المحدودة” هي على الشكل التالي:

تصنيف

 

 

اقرأ المزيد