السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتدمير 5 عربات حاولت اختراق حدود مصر الغربية وإحباط تهريب طن حشيش

تدمير 5 عربات حاولت اختراق حدود مصر الغربية وإحباط تهريب طن حشيش

قامت عناصر القوات الجوية المصرية باكتشاف وتتبع 6 عربات محملة بمواد مهربة لخط الحدود الدولية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي بمنطقة بحر الرمال الأعظم والتعامل معها، مما أسفر عن تدمير 5 عربات وتعطيل السادسة.
وبحسب بيان للمتحدث العسكري، استمرت القوات الجوية وعناصر تأمين الحدود في استطلاع وتمشيط المنطقة الحدودية لضبط العناصر الإجرامية، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وفي إطار تأمين السواحل البحرية، قامت عناصر القوات البحرية بضبط كميات كبيرة من جوهر الحشيش المخدر أثناء تنفيذها حق الزيارة والتفتيش على متن يخت تركي الجنسية على مسافة 70 ميل شمال منطقة أبو قير، وبتفتيشه عثر على 25 جوال تزن حوالي ألف كجم من جوهر الحشيش المخدر، و150 كجم من الأقراص المخدرة.
وألقت القوات القبض على طاقم اليخت المكون من 3 أفراد سوريين الجنسية وإقتيادهم إلى ميناء أبو قير البحري، لتسليمهم إلى جهات الإختصاص وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما أحبطت عناصر القوات البحرية المكلفة بتأمين نطاق البحر المتوسط محاولة للهجرة غير شرعية شمال مدينة رشيد، حيث ضبطت إحدى الوحدات البحرية بلنص صيد، تبين أنه يحمل على متنه 189 فرداً من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل بهدف القيام بهجرة غير شرعية.

اقرأ المزيد