الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

اقتصادارتفاع صافى أرباح العالمية للتامينات العامة القابضة المحدودة إلى 19.8 مليون دولار

ارتفاع صافى أرباح العالمية للتامينات العامة القابضة المحدودة إلى 19.8 مليون دولار

اعلنت اليوم الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة عن نتائجها المالية للنصف الأول 2016. فقد بلغت إجمالي الأقساط المكتتبة للفترة المنتهية في 30 يزنيو الماضي 126.8 مليون دولار، مقارنة مع 122 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2015.
وارتفع صافي ربح الاكتتاب إلى 28.4 مليون دولار، وبنسبة نمو بلغت 39%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بالاضافة لتحسن النسبة المجمعة من 89% في الفترة السابقة الى 81.9% في هذه الفترة.
كما حققت المجموعة ارباحا صافية بلغت 19.8 مليون دولار، بنسبة زيادة بلغت 22%، مقارنة مع 16.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي. وكان العائد على حقوق المساهمين (على اساس سنوي) 13.2% في هذه الفترة مقارنة مع 11.6% في النصف الاول 2015.
وقال واصف الجبشة، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة: “بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها سوق التأمين، فقد استمررنا بالمحافظة على فلسفة الاكتتاب الخاصة بنا والقائمه على التركيز على ربحية الاعمال بدلا من الاكتتاب لاجل زيادة حجم الأقساط المكتتبة فبالرغم من نمو حجم الأقساط المكتتبة بنسبة 4% فقد ارتفعت نسبة ربحية الاعمال بنسبة 22% مما أدى إلى تحقيق نسبة مجمعة استثنائية”.
ويأتي هذا بعد ان اكدت شركات التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز وA.M. Best على التصنيف المالي للمجموعة باعتباره (Excellent)(A-) كما أكدت على التصنيف الائتماني لكل من الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – بيرمودا و الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – المملكة المتحدة في وقت سابق من هذه السنة.
وقد قامت الشركة بتحديث علامتها التجارية واعادت هيكلة موقعها الالكتروني كجزء من مرحلة التطوير القادمة.
وأضاف الجبشة “يعكس تحديث العلامة التجارية للمجموعة على المكانة العالمية المتنامية للشركة. سنستمر في التركيز على استراتيجية النمو المنتظم من خلال التوسع الجغرافي واستمرارية التركيز على ربحية اعمال الاكتتاب”.

اقرأ المزيد