الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةدار الإفتاء المصرية تطلق مؤتمرها العالمى لتجديد الخطاب الدينى

دار الإفتاء المصرية تطلق مؤتمرها العالمى لتجديد الخطاب الدينى

تنطلق صباح اليوم فاعليات المؤتمر العالمى لدار الإفتاء المصرية الذى يُعقد تحت عنوان “التكوين العلمى والتأهيل الإفتائى لأئمة المساجد للأقليات المسلمة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور شيخ الأزهر وعدد من الوزراء، والسفراء، والعلماء، ورجالِ الدولة.
وقال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن المؤتمر، الذي يستمر لمدة يومين، يُعقد فى إطار مساعى الإفتاء المصرية، للاستجابة لمبادرة الرئيس السيسى، إلى تجديد الخطاب الدينى وجعله على رأس أولوياته، وكلَّف المؤسسة الدينية باتخاذ إجراءات وتدابير من شأنها المساهمة فى إيجاد خطاب دينى واع بقضايا المجتمع.
وخاصة قضايا التنمية، وتحفيز المجتمع بسائر فئاته وخاصة الشباب إلى العمل والإنتاج والسلوك الإيجابى البنَّاء، وألا يقتصر هذا الخطاب على نطاق التوعية فى الداخل المصري، ولكن عليه أن يمتدَّ إلى الخارج لاستعادة الريادة المصرية للفكر الإسلامى بل والإنسانى فى العالم كله عبر تجديد معالم الدين الإسلامي.
وذلك من خلال تقديم رؤية متكاملة للإسلام الحضارى الساعى لنشر قيم الرحمة والخير والجمال والنور بين الإنسانية كلها بما يزيل الصورة الذهنية القبيحة التى رسمها دعاة الشر والشيطان الذى يدعون الانتساب للإسلام وهو من أفعالهم وشرهم براء.
وأضاف المفتى أن المؤتمر يجمع المفتيين والعلماء والباحثين من جميع قارات العالم، بعدما لاحظت دار الإفتاء المصرية من خلال مراصدها البحثية أن أغلب المراكز الإسلامية فى البلاد التى يوجد بها جاليات مسلمة بالخارج يسيطر عليها منتمون لتيار الإسلام السياسي ممن يعملون بخطط منظمة للنيل من ريادة ومكانة الدولة المصرية وخاصة فى الجانب الديني.

اقرأ المزيد