الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«سامح شكرى» يبحث مع المفوض السامى للأمم المتحدة أزمة اللاجئين

«سامح شكرى» يبحث مع المفوض السامى للأمم المتحدة أزمة اللاجئين

استقبل وزير الخارجية، سامح شكرى، اليوم الأربعاء، فيليبو جراندى، المفوض السامى للأمم المتحدة لشئون اللاجئين الذي ثّمن دور مصر الرائد إقليميا ودوليا، وما تبذله من جهود دعماً لاستقرار وأمن المنطقة.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن المسئول الأممى أعرب عن تفهمه لما تواجهه الحكومة المصرية من تحديات لاستقبال واستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين الأفارقة والعرب.
وأعرب جراندى إلى تطلعه للتباحث حول سبل الارتقاء بآليات التعاون بين مصر والأمم المتحدة حول هذا الملف لاسيما فى أعقاب الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي عقد في نيويورك خلال سبتمبر الماض بشأن قضايا الهجرة واللاجئين، وما تمخض عنه من نتائج.
فيما أكد الوزير سامح شكرى حرص مصر على تعزيز التعاون والتشاور مع كافة الأطراف المعنية لبحث سبل التعامل مع تصاعد ظاهرة اللاجئين وما تفرضه من تحديات على دول العبور والمقصد على حد سواء، مشيراً إلى ما تبذله مصر من جهود لاستيعاب اللاجئين لاسيما القادمين من سوريا ومساعدتهم على الاندماج داخل المجتمع رغم ما ينطوى عليه هذا الأمر من ضغوط اقتصادية ومالية، ومنوهاً إلى أهمية العمل على توفير موارد إضافية وغير تقليدية للدول المستقبلة.
وقد تطرق اللقاء، وفقا للمتحدث الرسمي، إلى تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث قدم شكرى تقييماً لرؤية مصر إزاء مستجدات الأزمة السورية والتطورات الجارية فى العراق وليبيا، منوها إلى التحديات المتصاعدة التى تشهدها المنطقة بما يؤثر على فرص تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

اقرأ المزيد