الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«دريسر راند» تقوز بتوريد توربينات ومولَّدات لحقل «زُهر للغاز» فى مصر

«دريسر راند» تقوز بتوريد توربينات ومولَّدات لحقل «زُهر للغاز» فى مصر

أعلنت مجموعة دريسر راند عن فوزها بعقدٍ من شركة بترول بلاعيم (بتروبل)، والتي يقع مقرّها الرئيسي في مصر، من أجل توريد 3 أنظمة من التوربينات الغازية الصناعية طراز SGT-400 على أن يتضَّمن العقد أيضاً المولِّدات الكهربائية المُلحقة بهذه التوربينات.
هذا، وتقوم شركة بتروبل حالياً، وهي مشروع مشترك بين الشركة الإيطالية للنفط والغاز “إيني” والهيئة المصرية العامة للبترول بتطوير حقل زُهر للغاز الطبيعي؛ وهو الحقل الذي يقع على بُعد 200 كم قبالة السواحل المصرية.
ووفقاً للعقد ستقوم دريسر راند أيضا بتوفير حزمة من الخدمات والتي تشمل قطع الغيار وخدمات الصيانة بالموقع.. ومن المُقرر تسليم مجموعة التوربينات والمولِّدات مطلع العام 2017.
كريستوفر روسِي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دريسر راند، قال “بعد التعاقدات الكُبرى التي تم توقيعها بين سيمنس ومصر في يونيو الماضي لبناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية، فإن تقنيَّاتنا لتوليد الطاقة تخطو اليوم خطوة أخرى نحو تقديم المزيد من الدعم لمصر في جهودها لتحقيق التنمية الاقتصادية والوصول لإمدادات طاقة تتسم بالموثوقية”.
وأضاف “أن أنظمتنا من التوربينات والمولِّدات المُلحقة بها ستُمكِن شركة بتروبل من زيادة قُدراتها لتوليد الطاقة الكهربائية بنسب أعلى بنحو 20% مقارنة بجميع الأنظمة المنافسة الأخرى”.
يُشار في هذا السياق أن التوربينات من طراز SGT-400، يتم تصنيعها في مركز سيمنس في مدينة لينكولن بإنجلترا حيث ستلعب هذه التوربينات دوراً محورياً في توفير الطاقة الكهربائية للمنشأة، التي ستقوم بمعالجة الغاز الطبيعي؛ وهي قيد الإنشاء حالياً حيث تبلُغ القدرة الكهربائية لكل توربينة من هذه التوربينات 12.9 ميجاوات وفقاً لمعيار الإيزو.
وتُعَّد التوربينات طراز SGT-400 إحدي أكثر التوربينات الغازية كفاءة في فئتها من حيث مستويات الأداء وهو ما يُنتُج عنه خفض في نسب استهلاك الوقود وبالتالي نفقات التشغيل بما يُمكن المشغلين في النهاية من بيع كميات أكبر من الغاز للعملاء.
وعلاوة على ما سبق، فإن زيادة كميات الطاقة التي يتم توليدها توفر مرونة أكبر في حالة وجود أي خطط تستدعي زيادة الطاقة الاستيعابية والإنتاجية للمنشأة لمعالجة كميات أكبر من الغاز.

اقرأ المزيد