الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةCairo ICT يحتفل بمرور 20 عاما على انطلاقه بمصر

Cairo ICT يحتفل بمرور 20 عاما على انطلاقه بمصر

يحتفل معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) بمرور 20 عاما على انطلاقه لأول مرة على أرض مصر، ليصبح واحد من أهم المعارض في المنطقة.
ويستعرض في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر المقبل أهم المحطات التي مر بها، بدءاً من انطلاق أول هاتف محمول في مصر، وصولاً إلى أحدث المفاهيم والتقنيات اليوم، ويأتي على رأسها اطلاق خدمات 4G للهاتف المحمول.
وأيضا تغير شكل الحياة عبر ابتكارات تغير من شكل الحياة التي نعيشها كل يوم.. هذه التغييرات خلقت عصراً جديداً هو الـDisruption Digital Era والذي غير من أسلوبنا في التعامل مع أبسط تفاصيل الحياة.
ولا يحتاج زائر Cairo ICT أن يكون خبيراً في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ليقوم بزيارة المعرض وحضور جلسات المؤتمر المختلفة لأن هذا الحدث السنوي الهام يفتح الباب للمهتمين بمجالات متعددة ليجد ما يهمه من أفكار وتقنيات وحلول لكل ما يمس عمله وحياته، وكلها مقسمه في عدد من القاعات المتصلة ببعضها البعض، ولكن تم ترتيبها حسب اهتمامات أي شخص.
على سبيل المثال لو كنت مهتما بالقطاع المالي وتكنولوجيا الدفع الالكتروني والشمول المالي وتجارة التجزئة والتجارة الالكترونية، فهناك قاعة كاملة لهذا المجال.. ولو كنت مهتما بقطاع المنازل الذكية والمشروعات السكنية صاحبة أعلى مستوى من الخدمات، فهناك قاعة مقتصرة عليها.
ولو كنت من المهتمين بقطاع الأمن والسلامة، فبعدد غير مسبوق من الشركات العالمية ستجد قاعة مخصصة لها.. ولمن يريد أن يعرف ما الذي تعده الحكومة المصرية من خدمات متطورة للمواطنين في كل الوزارات والهيئات، فجناح الحكومة يعرضها جميعا.
بالإضافة إلى ما سبق، فهناك قاعة كاملة لكل عمالقة الاتصالات في مصر، وقاعة أخرى للكبار فقط من شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم بأحدث تكنولوجيات لن تراها إلا في فترة المعرض ثم عليك الانتظار حتى تصل بين يديك بعدها بفترات زمنية قد تطول أو تقصر.
وفوق ذلك كله واقتناعا من منظمي Cairo ICT بدور الشركات الناشئة والصغيرة التي غيرت شكل العالم في مجالات عديدة، فالباب مفتوح لتلك الشركات وحتى الأفراد ليعرضوا ما لديهم منها مع إتاحة الفرصة لهم لكي تتبناهم شركات أكبر لتغير من حياتنا إلى الأفضل بشك كبير.
Cairo ICT معرض ومؤتمر متخصص، وهذا هو الواقع، ولكن تخصصه الرئيسي هو تغيير شكل الحياة في أي مجال وكل مجال، لذا فهو يغطي قطاعات عريضة من المجتمع لا يمكن إغفالها.
وسواء كان الزائر فلاحا جاء ليعرف كيف تتيح له التكنولوجيا ما يسمح له بتغيير اسلوبه في الزراعة وفي الحصول على مستلزماته، أو كان من كبار المتخصصين في الأمن والدفاع جاء ليعرف الجيل القادم من التكنولوجيا المستخدم للقضاء على الإرهاب كيف يبدو، كلاهما أمامه الفرصة ليعرف ويتعلم ويشارك بالرأي والخبرة فيما هو مطروح داخل أجنحة أكثر من 500 شركة عالمية وعربية ومصرية مشاركة في المعرض والمؤتمر.
ويولي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، دورة هذا العام اهتماماً كبيراً ويقدم لها كل الدعم سواء من خلال مشاركة عدة أجهزة ذات صلة بالوزارة ومنها على سبيل المثل لا الحصر، هيئة تنمية تتكنولوجيا المعلومات والشركة العملاقة الجديدة “سيليكون واحة”، حيث يتم الإعلان عن بدء التشغيل الفعلي لعدد من القرى التكنولوجية وخاصة في برج العرب وأسيوط والتي كان الرئيس السيسي قد أعلن عن تدشينها في دورة العام الماضي مع مبادرة أخرى تتجلى ثمارها في دورة هذا العام وهي مبادرة التصنيع الالكتروني في مصر.
وعلى مدار 20عاما، حظى Cairo ICT باهتمام رسمى وإعلامى رفيع المستوى حيث قام بافتتاح المعرض والمؤتمر وزيارته العديد من الرؤساء والوزراء والشخصيات العالمية، الامر الذى توج بأفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للدورة الماضية من المعرض فى 2015.
كما حظي Cairo ICT باهتمام الزائرين من مصر وخارجها، حيث زاره خلال الدورات السابقة اكثر من 950 الف زائر، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض عبر تاريخه رقم المليون زائر، فأعدت إدارة المعرض مفاجأة كبيرة للزائر رقم مليون، يعلن عنها لحظة وصوله وقيامه بتسجيل الدخول.
الدورة الـ20 من Cairo ICT ستترك انبطاعا مختلفا لدى المشاركين والزائرين نتيجة الأحداث والفعاليات والجلسات التى يتناولها المعرض والذي يغطي مساحة عرض تُقدر بأكثر من 25 ألف متر مربع وحلقات نقاش في المؤتمر يشارك فيها مسئولين في الدولة والمؤسسات الحكومية ومسئولين دوليين وكبار رجال البنوك والصناعة والتسويق و القائمين على مشروعات الاستثمار العقاري وكبرى شركات تكنولوجيا الدفاع والأمن وأمن المعلومات والسلامة.
كما تستعرض جلسات المؤتمر أيضا تطبيقات انترنت الأشياء لمختلف الصناعات، وعوائد تكنولوجيا الجيل الرابع والخامس في الاتصالات على المواطنين وما يمكن ان تقدمه للسوق والمشتركين معا.

اقرأ المزيد