الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتراجع أسعار النفط فى آسيا بالتزامن مع فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة

تراجع أسعار النفط فى آسيا بالتزامن مع فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة

تشهد أسعار النفط تراجعا فى أسواق آسيا مع عودة القلق من العرض المفرط في العالم، غداة يوم تقلبات، على إثر انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.
وفي الساعة 02.30 بتوقيت جرينتش، تراجع سعر النفط الخفيف “لايت سويت كرود” المرجع الأمريكي للخام تسليم ديسمبر 29 سنتا ليقفل على 44.98 دولارا بالمبادلات الإلكترونية فى آسيا.. أما برميل برنت المرجع الاوروبي، تسليم يناير، فتراجع 18 سنتا وبلغ 46.18 دولارا.
وتبعت أسعار النفط، اسواق الأسهم، في العودة إلى أساسيات السوق بعد الصدمة التى أحدثها انتخاب ترامب رئيسا.
وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية الأربعاء، أن الاحتياطات التجارية الأسبوعية للخام الأمريكي ارتفعت بمقدار 2.4 مليون برميل، ما يدل على ضعف الطلب في أول بلد مستهلك فى العالم.
وتضاف هذه الأرقام إلى شكوك الأسواق فى قدرة منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) على تطبيق اتفاق خفض الانتاج الذى اعلنه الكارتل من قبل، كما قال سانجيف جوبتا المحلل لدى مجموعة “IY” لافتا إلى أن اسعار النفط تتقلب بينما يحاول المستثمرون دراسة احتمال أن يجرى تخفيض منسق للانتاج من قبل دول أوبك والبلدان غير الاعضاء فيها، حيث تستعد اوبك لعقد اجتماعها الرسمي في فيينا نهاية هذا الشهر.
ومن جانبه، أوضح جيفري هالي، المحلل لدى مجموعة “اواندا” الاستشارية أن احتمال أن يخفض الرئيس الأمريكي الضرائب يمكن أن يؤدي لزيادة انتاج الذهب الأسود فى الولايات المتحدة.
وتابع “ضرائب أقل وأوراق أقل سيؤدي نظريا إلى زيادة فى الانتاج بالولايات المتحدة.. وهذا ليس نبأ سارا للدول الاعضاء وغيرها في أوبك التى تحاول الاتفاق على وضع سقف للانتاج”.

اقرأ المزيد