الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

سيارات«أوليكس مصر» تدعوك لمتابعة أهم 8 سيارات من الفئة «الكلاسيكية المستقبلية»

«أوليكس مصر» تدعوك لمتابعة أهم 8 سيارات من الفئة «الكلاسيكية المستقبلية»

يشهد سوق السيارات الكلاسيكية المستقبلية توسعاً مستمراً في مصر، ويتضح ذلك من حجم التداول على هذه الفئة من السيارات على أوليكس، حيث يقوم بفحص المعروض منها الكثير من الأشخاص الذين يريدون الاستثمار في سلعة قيمة.. وخلال سبتمبر، وصل عدد رواد قسم السيارات على أوليكس إلى 1.404.877 مستخدم.
وكشفت أوليكس مصر، منصة الإعلانات المبوبة الرائدة في مصر، النقاب عن نتائج البحث التي قام بها المستخدمون على المنصة خلال شهر سبتمبر الماضي، ويوضح التقرير الفرص المتاحة واتجاهات السوق في مصر للمستثمرين خاصة بمجال السيارات، وذلك كي يمنحهم الفرصة لاستغلال كافة الإعلانات المطروحة لعمل استثمار طويل المدى عبر أوليكس.
ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر، قال “نفخر بأنّ أوليكس لا تكتفي بتصدر الريادة في سوق السيارات المستعملة، ولكن كذلك أصبحت واحدة من الأدوات النشطة في مجال السيارات الكلاسيكية المستقبلية. تقدم منصة أوليكس ذات الكفاءة والمرونة في الاستخدام فرصة لمن يريدون اقتناء سيارات كلاسيكية كي يجدوا ضالتهم من خلالها”.
ويوضح التقرير أنّ السيارات الكلاسيكية المستقبلية المدرجة على أوليكس يتراوح تاريخ صنعها بدايةً من حقبة الثمانينيات وحتى 1999، وتم طرحها على الموقع في الفترة ما بين مارس وسبتمبر 2016، وجاءت ماركات السيارات على النحو التالي: 3.478 سيارة مرسيدس، تلاها 3.369 سيارة BMW، بالإضافة إلى 214 سيارة كرايسلر و145 سيارة ألفا روميو، وبعدها 90 سيارة أودي، 19 دودج، 12 جاجوار، و4 سيارات بورش.
وتقدم أوليكس مصر نصائح لكل من يرغب في شراء سيارة كلاسيكية مستقبلية كالآتي:
 البحث في السوق باستفاضة قبل اتخاذ قرار الشراء.
 أخذ استشارة متخصص في السيارات أو ميكانيكي للتأكد من أنّ موتور السيارة أصلي وبحالة جيدة.
 شراء قطع الغيار الأصلية للسيارة من وكيل معتمد كي تحافظ على قيمة السيارة.
 اختيار سيارة ذات مواصفات خاصة أو مصنعة تحت الطلب لتصبح أكثر تميزاً من باقي السيارات من نفس الموديل أو الفئة.
ويعلّق رامي جاد، أحد جامعي السيارات الكلاسيكية المستقبلية والمدير العام لشركة رينو مصر: “يوجد مجتمع صغير من المتحمسين في مصر الذين يعشقون السيارات الكلاسيكية، وأنصح أي مشتري أن يكون مستعداً لأن يمنح الكثير من وقته ومجهوده وأمواله لسيارته”.
وعلى الرغم من أنّ سوق السيارات المستعملة منتعش في مصر، إلا أنّ السيارات الكلاسيكية المستقبلية بدأت تلقى قبولاً على نطاق واسع، خاصة السيارات الأسطورية التي تم تصنيعها في فترة الثمانينيات والتسعينيات.
وعامةً، فإن عملية شراء السيارة تستلزم الكثير من البحث ولهذا تُقدّم منصة أوليكس مجموعة واسعة من الخيارات تُسهل عملية اتخاذ القرار.. وتتميز هذه السيارات بمدى اهتمام أصحابها بها حيث يسعون دائماً إلى اقتنائها وبذل الأموال من أجل الحفاظ على أدائها وعليها من الداخل، مع الحفاظ على هيئتها الكلاسيكية الرائعة من الخارج.

 

 

olx-classic-cars

اقرأ المزيد