الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«مرسيدس» العالمية بصدد زيادة استثماراتها بالسوق المصرى

«مرسيدس» العالمية بصدد زيادة استثماراتها بالسوق المصرى

أعلن اليوم وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، أن وفداً من مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز العالمية سيزور القاهرة مطلع 2017 لبحث فرص توسيع استثمارات الشركة بالسوق المصري.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من شركة مرسيدس بنز العالمية برئاسة توماس زورن الرئيس التنفيذى للشركة بمصر، والدكتور أينجو كونراد مدير أول التصنيع والشئون الخارجية فى دايملر العالمية، والذى تناول خلاله الجهود الحكومية الرامية لدعم صناعة السيارات، والفرص الواعدة فى هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.
وقال قابيل، إن مسئولى الشركة بمصر أعربوا عن رغبتهم فى زيادة استثماراتهم خاصة في ظل تحسن الاوضاع الاقتصادية ونجاح برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي، والذى يعد ركيزة أساسية لبث الثقة لدى الشركات العالمية، وزيادة فرص تواجدها بالسوق خلال المرحلة المقبلة.
وأكد أن صناعة السيارات تأتى على رأس اولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن استراتيجية صناعة السيارات المعروضة على البرلمان حالياً من شأنها تطوير هذه الصناعة وإحداث نقلة كبيرة في مجالي إنتاج السيارات والصناعات المغذية لها مما يسهم في جعل مصر مركزا استراتيجيا لصناعة السيارات على المستويين الاقليمي والدولي.
وأوضح أن الوزارة تسعى حالياً لفتح قنوات تواصل جديدة مع اللاعبين الأساسيين فى مجال صناعة السيارات في العالم بهدف جذب صناعات كاملة للسيارات وتطوير نمو الصناعات المغذية لها، لافتا إلى أن استراتيجية صناعة السيارات الجديدة تم تطويرها على غرار التجربة البرازيلية، وتستهدف دعم المستثمرين من خلال حزم حوافز جديدة تمنح على أساس القيمة المضافة المحققة فى هذا المجال.
ومن جانبه أكد توماس زورن، أن الشركة تتطلع لفتح حوار جديد مع الحكومة المصرية تمهيداً لضخ مزيد من الاستثمارات بالسوق المصري وذلك في إطار العلاقات الثنائية القوية التى تربط مصر وألمانيا.
ولفت كونراد إلى أن جمعية صناعة السيارات الألمانية بصدد القيام بزيارة لمنطقة محور قناة السويس لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال صناعة السيارات، مؤكدا أن شركة دايملر العالمية لديها مشروعات توسعية جديدة في الصين والولايات المتحدة والمجر وجنوب افريقيا، وتسعى أيضاً للتوسع بالسوق المصري.
وتايع “أن الشركة تقدر اهتمام الحكومة المصرية بمجال صناعة السيارات وتشجيعها للمستثمرين، حيث تسهم السياسات الجديدة فى وضوح الرؤية لمصنعى السيارات العالميين”.
وأشار إلى أن الشركة أنشأت أكاديمية جديدة بمصر لتدريب العاملين فى هذه الصناعة الحيوية فى المجالات الفنية والإلكترونية، حيث تم تخريج ثلاث دفعات حتى الآن، منها دفعتين خلال عام 2016.

اقرأ المزيد