الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزارة التعليم تنفى تضمن مناهج الدين الإسلامى عبارات مسيئة للمسيحيين

وزارة التعليم تنفى تضمن مناهج الدين الإسلامى عبارات مسيئة للمسيحيين

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من منشورات تتهم مناهج التربية الدينية بتضمنها عبارات مسيئة للمسيحيين، عارٍ تمامًا عن الصحة.
وأكدت الوزارة، أن كتب التربية الدينية خالية من كل ما يثير الفتنة أو التعصب، وأنه قد تمت مراجعة كتب التربية الدينية الإسلامية والمسيحية بلجنة علمية من تربويين، وعلماء الأزهر، والكنيسة، ووزارة الثقافة، ورموز من الصحافة؛ تمثيلًا للرأى العام.
فضلًا عن مراجعة الكتب من لجنة “المهتمين بالتعليم” التى تضم أولياء أمور مسلمين ومسيحيين، وهذا قبل إصدار أوامر طبع الكتب، وأن ما نشر بشأن تفسير سورة الفاتحة المقررة على الصف الأول الابتدائي، عارٍ تمامًا عن الصحة؛ لأن هذا التفسير جاء بكتاب إحدى الدول العربية العام الماضي، وتم تداركه وحذفه هذا العام من قبل هذه الدولة.
وفى نفس السياق، أشارت الوزارة إلى أن هذه الادعاءات ليست الأولى من نوعها، فقد سبق أن تناقلت مواقع التواصل الاجتماعى فى شهر أكتوبر الماضي، خبر تحريف القرآن الكريم في منهج الصف الخامس، وبالتحديد فى سورة التكوير، وقد ثبت سلامة طباعة كتب الوزارة، وأن السورة ليست مقررة على تلك المرحلة كما ذكر بالخبر.
وأكدت وزارة التعليم التزامها بمعايير الدقة والأمانة العلمية، وحرصها على الثوابت الوطنية، وأن هذه المحاولات لإثارة البلبلة بين المواطنين، وتشكيكهم فى مؤسسات الدولة، وقد خُدعت بعض برامج التوك شو بهذه الادعاءات وانساقت وراءها في الفضائيات.

اقرأ المزيد